Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/04/2014

جامعةبغداد تعقد ندوتها العلمية للصيدلة السريرية بالتعاون مع مدينة الطب

نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد بالتعاون مع دائرة مدينة الطب في وزارة الصحة ندوتُها العلمية السنوية للصيدلة السريرية والتي تقام بالتعاون مع اللجنة المشرفة على دراسة البورد العراقي للصيدلة السريرية، وذلك لمواكبة التطور العلمي الحاصل في الأختصاصات الصيدلانية في دول العالم .
أبتدأت الندوة بكلمات عميد كلية الصيدلة بجامعة بغداد وكلمة مديرعام دائرة مدينة الطب، تلتها الجلسات العلمية، اذ تراس جلستها العلمية الاولى الاستاذ الدكتورقاسم الشماع،  فيما كان مقرر الجلسة الطبيب الاستشاري علي علاوي، وشارك فيها عدد من اساتذة كليات الصيدلة والأطباء المختصين في الدوائر الصحية من محافظات بابل، وواسط، ونينوى ومستشفى الاورام والطب الذري،  فضلا عن دائرة صحة الكرخ ومستشفى اليرموك التعليمي . أما الجلسه الثانية فتضمنت بحوثا قيمة لاطباء وصيادلة منتسبي دائرة مدينة الطب اشرف عليها الطبيب الاستشاري  جواد ابراهيم رشيد .
وفي ختام الندوة تم عرض فيلم وثائقي عن بورد الصيدلة  السريرية ومن ثُمَ  توزيع الدروع على منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة. وأُفتتح على هامش الندوة  معرضا للأدوات  والاجهزة الطبية الحديثة بالاختصاص المذكور.  يُذكر إنَ كلية الصيدلة بالتعاون مع مدينة الطب  قد بدأت بإعداد دراسة حول بورد الصيدلة السريرية منذ عام 2004 /2005 إذا تم أستحداث بورد الصيدلة السريرية من قبل المجلس العراقي للاختصاصات الطبية وبالتعاون مع كلية الطب لغرض البدء بهذا النوع من الدراسة وهو من الأختصاصات النادرة في دول العالم .

Comments are disabled.