مجلس كلية العلوم في جامعة بغداد يكرم عميد الكلية السابق

Print Friendly, PDF & Email

مجلس كلية العلوم في جامعة بغداد يكرم عميد الكلية السابق


كرم مجلس كلية العلوم في جامعة بغداد برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج، وعضوية رؤساء الأقسام العلمية، عميد الكلية السابق، الاستاذ الدكتور صالح مهدي علي .
وقدم رئيس المجلس الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج باسمه وباسم أعضاء المجلس، وتدريسيي الكلية وطلبتها، درعا وشهادة تقديرية وهدية تذكارية، الى عميد الكلية الأسبق، تثمينا لجهوده المبذولة في اثناء مدة تسنمه منصب عمادة كلية العلوم.
ومن جانبه عبر الدكتور صالح مهدي علي، في كلمة القاها في بحفل التكريم، عن شكره وامتنانه لجميع اعضاء مجلس كلية العلوم، وأساتذة الكلية وطلبتها وموظفيها، على اخلاصهم وتفانيهم بالعمل وتحقيق اعلى درجات التفوق العلمي، الى جانب الإنجازات العلمية المتحققة للكلية في سنواتها الماضية، والمتمثلة بحصول العديد من تدريسييها وباحثيها على براءات الاختراع، واختيار القسم الاخر منهم، مقومين علميين لعدد من المجلات العالمية، ونشر التدريسيين لبحوثهم العلمية في مجلات ذات معامل التاثير العالمي، وحصول طلبة قسم الفيزياء على جائزة الابداع العربي وغيرها من الإنجازات، وتمنى مهدي لعميد الكلية الجديد الدكتور محمد عبد عطية السراج، التوفيق والنجاح في ادارة عمادة كلية العلوم التي تعد الكلية الام لنظيراتها في الجامعات العراقية، وان يواصل العمل للارتقاء بالواقع العلمي خدمة لهذا الصرح التعليمي الكبير.
وثمن الدكتور محمد عبد عطية السراج، الموقف المسؤول للدكتور صالح مهدي علي، وحرصه الشديد، للحفاظ على المستوى العلمي العالي للكلية، مؤكدا على اكمال المسيرة العلمية، والعمل بروح الخلية الواحدة، خدمة للعملية التعليمية، وللعراق الحبيب، المتطلع الى الرقي والتقدم والازدهار .
يذكر ان الدكتور صالح مهدي علي، حاصل على شهادة البكلوريوس من الجامعة المستنصرية عام 1976، وعلى شهادة الماجستير من  جامعة بغداد عام 1978، وشهادة الدكتوراه من جامعة لندن عام 1986.
ولديه اكثر من (50) بحثا علميا منشورا في تخصصات الحاسوب والتحسس النائي، وقد اشرف على اكثر من (53) رسالة ماجستير، وعلى اكثر من (26) اطروحة دكتوراه، فضلا عن حصوله على العديد من كتب الشكر والتقدير التي منحته اياها وزارة التعليم العالي والبحث العلمية، ووزارات أخرى، ورئاسة جامعة بغداد وعمادة كلية العلوم .

Comments are disabled.