الطب البيطري في جامعة بغداد تفتح افاق التعاون مع جامعة فلورنسا في إيطاليا

Print Friendly, PDF & Email

الطب البيطري في جامعة بغداد تفتح افاق التعاون مع جامعة فلورنسا في إيطاليا


القى الاستاذ المساعد الدكتور عبد المطلب جاسم حمادي التدريسي في فرع الامراض وامراض الدواجن بكلية الطب البيطري في جامعة بغداد، والمتخصص بمادة تربية الأسماك، محاضرة عن نتائج زيارته العلمية الى جامعة فلورنسا في ايطاليا  ضمن برنامج تطوير الملاكات التدريسية خارج العراق .
وتضمنت المحاضرة استعراض منهاج الزيارة والنشاطات العديدة التي تضمنتها، وفتح افاق التعاون مع جامعة فلورنسا، وتبادل الخبرات العلمية، والمناهج الدراسية بين الجامعتين .
وشملت الزيارة كذلك، الاطلاع على القاعات الدراسية، وكيفية تهيئة تلك القاعات من الناحية النظرية، واستخدام اجهزة الكومبيوتر في تأدية الامتحانات، وزيارة المركز الوطني للابحاث ومختبرات انتاج الطحالب البحرية، للاطلاع على التقانة المستخدمة مع هذه الطحالب، فضلا عن زيارة المزارع السمكية، وما تحتويها هذه المزارع من الاعلاف الاوتوماتيكية، والطرق الحديثة المتبعة في تربية الاسماك .
وفي نهاية المحاضرة فتح باب الحوار والنقاش الذي اغنى موضوع الزيارة ونتائجها المستخلصة التي ستسهم في تطوير الكلية، لاسيما بعد الاطلاع على التقانات الحديثة في الجامعات الإيطالية، والمختبرات والمزارع البحثية وغيرها، فضلا عن فتح باب التعاون بين جامعتي فلورنسا وبغداد لمواكبة التطورات في المناهج وتبادل الخبرات العلمية .
وحضر المحاضرة، الاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد الحسين سوير الزبيدي، عميد الكلية ورؤساء الفروع العلمية، وعدد من تدريسي الكلية، وذوي الاختصاص، فضلا عن حضورعدد من طلبة الدراسات العليا .
يذكر ان كلية الطب البيطري في جامعة بغداد، تتطلع الى أن تعد من المؤسسات التعليمية البحثية إلارشادية، وأن تكون احدى الكليات البارزة والمتميزة في مجال التعليم وخدمة المجتمع والنظم التي تضمن تنمية الثروة الحيوانية في البلد، عن طريق تقديم خريجين بجودة عالية، ومدركين لأهمية هذه المهنة التي تحكم عملهم، وتحقق الإلتزام والمسؤولية والريادة نحو التميز والإبداع في مجال المهنة، وتعمل على مواكبة التقدم الحاصل في المجالات العلمية البيطرية، عن طريق تحديث المناهج الدراسية سنوياً، وتشجيع التدريسيين على متابعة أحدث التطورات في مجال إختصاصهم، وزيارة الجامعات والكليات في التخصصات المماثلة، وإيصال أحدث المعلومات للطلبة لمنافسة الكليات العالمية.

Comments are disabled.