Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/08/2014

جامعة بغداد تعقد اجتماعاً هامّاً لوضع خطةجديدة للهيكلية التنظيمية الموحدة لتشكيلات الجامعة كافة للعام الدراسي القادم


عقد رئيس جامعة بغداد إجتماعاً  هاماً ضَم كُلٌ من مدراء الاقسام الادارية والعلمية في الجامعة ،  و جاء عقد هذا الإجتماعلضرورة تنظيم الهيكليات في أقسام مركز الجامعة والكُليات كافة ، وذلك بإعتماد الأساليب الكمية في إعداد الخرائط التنظيمية لتشكيلات الجامعة .
و تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الامور المتعلقة بالهيكل التنظيمي الموحد لجميع تشكيلات جامعة بغداد .
و قدم قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة في جامعة بغداد الخطط الإدارية لتنظيم الهيكلية الجديدة ، إذ نظم ورقة عمل جاءت تحت عنوان ( اعداد الخرائط التنظيمية لتشكيلات جامعة بغداد ) والتي تناولت موضوع اعتماد الاساليب الكمية و التنظيمية لتشكيلات جامعة بغداد ، ووزعت هذه الورقة على مدراء الاقسام لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم ، والأخذ بنظر الاعتبار بها بعد فترة وجيزة من الوقت ليتم اصدار الأوامر الإدارية بهذا الشأن .
فَحُدِدَت 80% من النسب لتوحيد تسميات للشـُـعب ووحدات الكليات ، اما ما تبقى و هي نسبة الـــ20% فتعود هذه النسبة إلى الكلية او المركز البحثي لاعتمادها كجزء من خططها الخاصة ، و اُستُحصِلَت عليها موافقة رئيس الجامعة .
كما تمت مناقشة موضوع نقل خدمات موظفي الجامعة والأخذ بنظر الاعتبار وضع الموظف الكفوء والأنسب في المكان الانسب للاستفادة من خدماته و بحسباختصاصه وخبرته .
كما أوصى رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول مدراء الأقسام بالرجوع الى قسم التخطيط والدراسات العليا في استحداث خطط جديدة لأي قسم من اقسام الجامعة و بضمن التشكيلات الأكاديمية و الإدارية كافة ، وعلى الاقسام وضع خطط عمل مركزة ولجان خاصة لتحديد نسبة القبول في الكليات، مع  طلب استحداث غرفة مختبرجديد والتي على أساسها يُعتمد التنظيم بالهيكلية وفي توزيع الموظفين .


Comments are disabled.