Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 31/08/2014

كلية الهندسة في جامعة بغداد تحتضن الطلبة النازحين و توسّع خطتها الاستيعابية في قبولهم ضمن اقسامها
 

احتضنت كلية الهندسة الطلبة النازحين من المحافظات المنكوبة جراء العمليات الارهابية عن طريق فتح  القبول وزيادة الطاقة الاستيعابية لأولئك الطلبة ، بعد عقد اجتماع استثنائي لمجلس الكلية للنظر بآلية واتخاذ ما يلزم بشأن توسيع الخطة الاستيعابية للطبة الذين يتم استضافتهم تقديراً لظروف الطلبة الذين نزحوا من مناطقهم.

 وبخصوص تسهيل قبول الطلبة تم انشاء استمارات تعهد تشمل جميع الحالات وفق حالات الاستضافة وقرار بتشكيل لجنة مركزية على مستوى الكلية برئاسة عميد الكلية وعضوية أعضاء مجلس الكلية ، و تم ابلاغ اللجان الفرعية بضرورة التواجد اليومي لغرض الاجابة على استمارات التعهد و المقاصاة العلمية لغرض تسهيل مهمة المراجعين من الطلبة ، وسيترتب على اللجنة عمل جدول بالحالات المقبولة والمرفوضة وبيان سبب القبول او الرفض .. حيث تعرض اللجنة قرارها على مجلس الكلية لتتم المصادقة عليه ليرفع القرار مع المصادقة الى رئاسة الجامعة ، و بعد المصادقة من الجامعة يتم أجراء الامتحان للطلبة المقبولين بواقع امتحانين للدور الاول والدور الثاني كما ورد بكتاب الوزارة من 1/9/2014 الى 15/10/2014 . 

اما خطوات تقديم الطلبة النازحين إلى كلية الهندسة فستكون كما يلي  :

1.ان يحصل الطالب على استمارة التعهد المعدة سلفاً من وحدة النشاط الرياضي .
2.تصادق الأستمارة بعد ملأها من قبل الطالب في الشعبة القانونية ،  ومن ثم تحال الى الاقسام العلمية وبحسب التخصص كي تجرى لهم مقاصة سريعة ، و يتم إرجاع الاستمارة الى مكتب معاون العميد للشؤون الطلبة . و بعد تدقيقها من قبل المسجل وتوافر كل الشروط المنصوص عليها من كتاب الوزارة يتم وضع الطلبات ، حيث ستكون هنالك لجنة مشكلة من الكلية للنظر بالطلبات وحسب الطاقة الاستيعابية التي وسعت لخدمة الطلبة النازحين ، و بعدها سيتم اعلام الجامعة لغرض المصادقة على قرار الكلية و أعلام الطلبة .

Comments are disabled.