Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/09/2014

الطب البيطري في جامعة بغداد تشارك في المؤتمر الوطني الثاني للصحة الحيوانية


شاركت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد في المؤتمر الوطني الثاني الخاص بالأمراض الحيوانية، والذي اقامته دائرة الصحة العامة بالتعاون مع دائرة صحة ذي قار، وبرعاية وزير الصحة، وتحت شعار(الامراض الحيوانية المنشأ : الواقع – المعوقات – الحلول ) وبحضور عدد كبير من المسؤولين وذوي الاختصاص .
وحضر المؤتمر وعلى مدار يومين متتاليين،  وفد برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد الحسين سوير عميد كلية الطب البيطري، وعدد من رؤساء الفروع العلمية  وتدريسيها .
وتضمن المؤتمر عقد ثلاث جلسات علمية، اذ شملت الجلسة الاولى عرض البحوث الخاصة بالأمراض البكتيرية، تلتها الجلسة الثانية التي تمحورت بحوثها عن الامراض الفايروسية، لتختتم فعاليات المؤتمر بالجلسة الثالثة التي تضمنت بحوثا  حول الامراض الطفيلية.
وكان لتدريسيي كلية الطب البيطري المشاركة الفعالة والمميزة،  اذ ترأس الدكتور ابراهيم عبدالحسين سوير احدى جلسات المؤتمر،  فضلا عن القاء محاضرة قدمها الاستاذ الدكتور فيصل غازي حباشة، الى جانب كل من الاستاذ الدكتورة عفاف عبدالرحمن، والاستاذ المساعد الدكتورة جنان محمود خلف، اذ كانتا الباحثتان المذكورتان مقررتين للجلسة الاولى والثانية فيما كان المدرس زيد صلاح مقررا للجلسة الثالثة .
وقد حصل الاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد الحسين سوير عميد كلية الطب البيطري في جامعة بغداد على تكريم بدرع المؤتمر، فضلا عن  شهادة تقديرية تقديراً لتلك للجهود التي بذلها في نجاح المؤتمر .
يذكر ان كلية الطب البيطري من الكليات  التي اولت اهتماما خاصا بالأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان، لما لها من اثر كبير على صحة المجتمع، وذلك عن طريق وحدة بحوث الامراض المشتركة التي اخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها على نشر الوعي الصحي لاسيما في الندوات التي تعمل على اقامتها، فضلا عن  المنشورات التثقيفية التي تصدرها .

Comments are disabled.