Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 10/09/2014

ابن الهيثم في جامعة بغداد تعلن عن افتتاح دراستها المسائية في اقسامها العلمية


أعلنت كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم في جامعة بغداد عن استمرار التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي 2014 – 2015 والتي ابتدأت اعتبارا من السابع عشر من شهر اب الماضي، وتستمر لغاية عشرة أيام بعد اعلان نتائج القبول المركزي .
وأكدت الكلية في اعلان نشر على موقعها الالكتروني، اعتماد شروط القبول المعمول بها في الدراسات المسائية المناظرة، عذا شرطي العمر والتفرغ الدراسي، وأشارت الى إمكانية قبول خريجي الدراسة الإعدادية للفرع العلمي للـ (ذكور والاناث)، مبينة السماح لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (حصرا) باختيار القسم العلمي الذي يرغبون فيه على ان لا يقل المجموع الصافي للمتقدم عن (420)، وان يكون تقديم ذوي الشهداء عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (حصرا)، فيما يكون تقديم خريجي معهد اعداد المعلمين المسائي من العشرة بالمئة الأوائل وعن طريق وزارة التعليم أيضا .
وأشارت التعليمات التي أعلنتها كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم، للتقديم على دراستها المسائية، عن السماح بتقديم منتسبي الوزارات الأمنية عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و لا يسمح لهم بالتقديم المباشر، فيما يكون تقديم الطلبة الغير العراقيين (سواء كانوا من الوافدين او المقيمين) عن طريق وزارة التعليم العالي، فضلا عن احقية الطالب المقبول مركزيا في الدراسة الصباحية، والانتقال الى الدراسة المسائية بنفس الكلية، بعد تقديمه طلبا خطيا عن طريق شعبة التسجيل لاستحصال الموافقات الأصولية .
وبينت الكلية عند سحب استمارة التقديم من الموقع الالكتروني للكلية http://www.ihcoedu.uobaghdad.edu.iq/ ، على المتقدم تسليمها الى شعبة التسجيل المسائي في الكلية والكائن في (منطقة الاعظمية – ساحة عنتر) .
يذكر ان كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم في جامعة بغداد، تضم اقسام، علوم الحياة، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، الحاسبات، والتربية وعلم النفس .
وتهدف الدراسة في الكلية إلى إعداد قادة ومربين لهم القدرة على المساهمة الفعالة في خلق التغيرات العلمية والثقافية والاجتماعية، وذلك عن طريق تنشئة الجيل الجديد وتوجيهه نحو ما يخدم الوطن ويساعده على مواكبة التطور العلمي في العالم والتعرف على الثقافات الأخرى .
 كما تهدف الدراسة في الكلية الى إعداد مدرس للمدارس الثانوية العراقية، وتزويد الطالب بالمعلومات العلمية والتربوية والاجتماعية بما يساعده على تحقيق أهدافه المنشودة، وتهيئة هذا المدرس علميا واجتماعيا وتربويا وفكريا ليتمكن من اداء مهنته بوصفه مدرساً ومربياً ومفكراً، وخلق روح النزعة العلمية لدى المدرس في معالجته للأمور العلمية والتربوية وكذلك غرس الأسلوب العلمي لديه .
 

Comments are disabled.