Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 10/09/2014

كُلية التربية أبن رشد تتصدر بمناقشة مجموعة مُهمة من رسائل طلبة دراساتها العليا خلال شهر آب الماضي


تمت في كلية التربية أبن رشد مُناقشة عدد من أطاريح الدكتوراه ورسائل  طلبة الدراسات العليا في مختلفِ أقسام الكلية الأنسانية والعلمية كقسم التأريخ وقسم العلوم التربوية والنفسية وقسم اللغة الأنكليزية .
إذ أحتلت كلية التربية ابن رشد للعلوم الأنسانية الصداره في ترتيب مناقشة البحوث والمواضيع القيمة والثمينة بتقديرها لطلبتها  بما يُقدمونه من الرسائل والأطاريح
فناقش عدد من الطلبة كالطالب (مهند رسن عبد الله البيضاني ) عن أطروحته الموسومة (منظومه تعليمية مقترحة لتدريس التاريخ وأثرها في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط ودافعهُم نحو المادة ) فـي قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس التاريخ)
والطالبة (وطنيه رهيف أمير ) عن أطروحتها الموسومة (أثر أسلوبين إرشادين لخفض الشعور بالإغتراب الثقافي لدى طلبه جامعة بغداد) في قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص(إرشاد نفسي وتوجيه تربوي ).
كذلك الطالب (حامد حميد عطية ) عن أطروحتِهِ الموسومة بعنوان (أراضي القطائع في الدوله العربية الاسلامية خلال العصرالاموي 41 -132هـ / 749م) في قسم التاريخ .
ومناقشة للطالبة (أمجاد خلف فياض ) عن أطروحتها الموسومة بعنوان ـ(أثر إستراتيجية التعلم  في إكتساب المفاهيم التاريخية  لدى طالبات الصف الاول المتوسط من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس التاريخ)
والطالب (سلمان حيدر جاسم) عن أطروحتة الموسومة (مفهوم الخيال لدى صامويل تايلور كولورج بين النظرية والتطبيق ) في إختصاص اللغة الانكليزية تخصص (أدب).
 طالبة الدكتوراه (وسام عبد الله جاسم ) عن أطروحتة الموسومة بعنوان (اختيار وانتقال المدن العراقية للمدة من (113ق.م_ 2013م)
ومناقشة للطالب (ماهر جاسم هادي  ) أطروحتة الموسومة (أثر إستراتيجية مكفرلاند في تحصيل مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (مناهج وطرق تدريس)
وبهذا تُسجل كلية التربية ابن الرشد للعلوم الانسانية المرتبة الاولى في مناقشة الأطاريح والرسائل التي تختص بأهم المواضيع كاختصاص العلوم التربوية والنفسية وعلم التأريخ الذي يُعتبر تراث وفحوة المجتمع الأساسي .
وتمت المناقشات على قاعات كلية التربية أبن رشد في قاعة الاستاذ الدكتور “جواد علي”  و على قاعة أ.د عبد العزيز البسام وقاعة أ.د خطاب العاني  
وكان المناقشون  تحت إشراف لجان مناقشة من مختلف الجامعات العراقية مشرفيناً وأعضاء. هذا و حضر جمع غفير من الاساتذة  و الاكاديميين وعوائل الطلبة أثناء المناقشة .

Comments are disabled.