Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 17/09/2014

التعليم المستمر في جامعة بغداد يقيم امتحان الباسورد العالمي بالتعاون مع مركز لانو للخدمات التعليمية


نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد، امتحان الباسورد (password) ، بالتعاون مع مركز لانو للخدمات التعليمية في اربيل ، وذلك بمشاركة مجموعة من طلبة كلية الهندسة في جامعة بغداد من الحاصلين على مقاعد دراسية (طالب زائر) في الجامعات العالمية، استراليا وانكلترا .

و يأتي هذا الامتحان ضمن سلسلة الامتحانات المعيارية التي يقيمها مركز التطوير للطلبة المبتعثين وطلبة الدراسات العليا في الجامعات العالمية .

وتعد الامتحانات المعيارية في اللغة الانكليزية  (Password Test) الخاصة بالطلبة الحاصلين على مقاعد دراسية (طالب زائر) في الجامعات العالمية،  تعمل على تأهيلهم للتقديم للحصول على دراسة ما بعد الدكتوراه، والحصول على شهادة  (Post Doctoral) من جامعات عالمية في انكلترا، واستراليا، وأميركا، وماليزيا، والهند.  

يذكر ان مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد سبق وان اقام  وضمن أطار اتفاقية التعاون بينه ومركز لانو العالمي للخدمات التعليمية في أربيل (Lano-Erbil)   برنامجا لتدريب قابليات اعضاء الهيئة التدريسية وتطويرها .

ويهدف هذا البرنامج الى تنظيم برامج تطويرية ودورات تدريبية وأكاديمية متخصصة بطرق تطوير الأساتذة وتأهيلهم في اختصاصات مختلفة، للحصول على شهادات عالمية (HND:High National Diploma)  المعترف بها في بريطانيا ودول اخرى، تؤهلهم لإعداد ورش عمل متخصصة لتدريب خريجي الاعدادية بفروعها كافة، وتأهيلهم وتوجيههم لاختيار البرنامج المناسب للاستمرار في دراسة البكالوريوس في الجامعات .

 كما يهدف البرنامج الى تدريب مهارات المشاركين وتطويرها، للحصول على شهادات عالمية  (HND:High National Diploma)  في اختصاصات الادارة وتكنولوجيا المعلومات والمعترف بها في بريطانيا ودول اخرى، ومنحهم شهادة تأهلهم لتنظيم ورش عمل تدريبية متخصصة في تدريب خريجي الإعدادية، تسهم في حصولهم على شهادة مهنية تمنحهم فرص للعمل ضمن مجالات متعددة وحسب التخصص.  

وتأتي أهمية البرنامج الى فتح افاق التعاون ما بين مركز التطوير ومركز لانو، عن طريق اسهامه الكبير في مجال بناء العملية التعليمية، وفي مجال تطوير مهارات القوى العاملة في قطاعات المجتمع المختلفة يحصل فيها المشارك على شهادة معيارية محكمة او مختصة ، فضلا عن استمرارية التعاون في تنظيم الامتحانات المعيارية في اللغة الانكليزية (Password Test) الخاصة بالطلبة الحاصلين على مقاعد دراسية (طالب زائر) في الجامعات العالمية.



Comments are disabled.