Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 17/09/2014

محافظ بغداد يعلن انطلاق دورات مشروع قادة المستقبل معلناً استقبال الافكار والمقترحات التي تنهض بواقع الشباب


اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن بدء انطلاق مشروع قادة مستقبل العراق الذي يضم اكثر من خمسة الاف مشترك لإعدادهم ضمن دورات تثقيفية و تعليمية عن فن القيادة و بناء الذات و التخطيط الاستراتيجي و الشخصي و الموؤسساتي .

و اعلن التميمي خلال الحفل الذي نظمتة محافظة بغداد عن بدء انطلاق دورات للطبة حول القيادة و التخطيط الاستراتيجي و الشخصي و الموؤسساتي ، اضافة إلى ادارة الذات و فن الادارة و غيرها من الدورات التعليمية المختلفة . مبينا ان طول الدورة الواحدة خمسة ايام ، الى جانب قيام مجموعة من الاساتذة الجامعيين وبعض المختصين باعطائها للطلبة المشاركين .

التميمي اكد ان المحافظة تفتح ابوابها لكل المقترحات المقدمة من اجل اقامة مثل هذة المشاريع المهمة والتي تصب بمصلحة مختلف الشرائح العراقية و تسهم بشكل كبير و واضح باعداد المجتمع العراقي بشكل عام و البغدادي على وجه الخصوص .

واضاف ان هذا المشروع انطلق من البيت الثقافي البغدادي للتنمية العمرانية و المدنية الذي اقيم لدعم المشاريع الثقافية المقبلة التي سترعها المحافظة .

من جانبه اكد المدير التنفيذي للمشروع احمد التميمي ان مشروع قادة المستقبل هو اول مشروع من نوعه على مستوى العراق ، و قد تم اعداد دراسة كاملة و مستفيضة خلال الفترة السابقة مع المحافظ والمقيمين على المشروع و الذي سيستمر خمسة عشر يوما ، و يتم خلالها تدريب طيف من الفئات الشبابية و بمحورين تخص مهارات القيادة وبناء الذات كمرحلة اولى .. اما المرحلة الثانية فتكمن في اعطائهم دورات و تدريبات موسعة ، موكدا ان اهم مهارات القيادة تكمن في ادارة الازمات البرمجة اللغوية و العصبية ، و كذلك ادارة الوقت و المعلومات و الثقافات التي تمكننا من قيادة الذات و التي ستحقق الدافع الكبير و الثقة بالنفس وبناء الشخصية على اسس منهجية صحيحة و رصينه ، الى جانب دورات في مختلف الاختصاصات الثقافية و الفكرية والتوعوية ، موكداً ان هذه الفكرة ستحقق نجاحا كبيرا على المستوى الثقافي بإعتبارها مبادرة متميزة من قبل المحافظ لرعايته واهتماهه البالغ بشريحة الشباب و الطلبة وكذلك باقي الشرائح المجتمعية ، كون طلب العلم لا يتوقف عند مرحلة عمرانية معينة .

Comments are disabled.