Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 23/09/2014

مجلس قانون بغداد يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي الجديد لمناقشة سبل نشر الثقافة القانونية وتعزيز المسيرة العلمية


عقد مجلس كلية القانون في جامعة بغداد جلسته الاولى للعام الدراسي 2014-2015، لمناقشة استعدادت الكلية لبدء العام الدراسي الجديد، وتوفير متطلبات الدراسة والمناهج العلمية وغيرها.
وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري عميد الكلية، اذ رحب في بدايتها بالسادة أعضاء المجلس، متمنياً لهم موسماً دراسياً جديد زاخراً بالعطاء والانجازات العلمية .
وناقش المجلس مواضيع عدة ابرزها، الخطة البحثية للأقسم العلمية (سجل خطة التدريسات)
واعتماد الكتاب المنهجي، وعدم الركون الى الملازم التي تثقل كاهل الطلبة ماديا، وإضافة التعديلات بنسبة 20% وحسب التعليمات، وتوزيع التدريسات لمرحلة الدراسة الأولية، فضلا عن مناقشة خطة الدراسات العليا ( الماجستير، والدكتوراه) للأقسام العلمية في الكلية (الجنائي، العام، الخاص، الدولي)، وموضوع التمديد وتعليماته، وإقرار نتائج مناقشة رسائل ماجستير لقسم القانون الخاص .
كما تضمن جدول اعمال المجلس سبل نشر الثقافة القانونية في ارجاء المجتمع لضمان تطبيق القوانين والنظم والتعليمات، واعداد الخريجين القانونيين لرفد الوظيفة العامة في الجهاز الاداري للدولة، وتهيئة محامين يتولون تحقيق العدالة في داخل المجتمع، اذا ان من اولويات الكلية التركيز على الرصانة العلمية للمواد التي تدرس في الكلية، وتاهيل الخريج تاهيلا كاملا في حمل هذه الرسالة القانونية .
 وناقش المجلس استعداد الكلية لقبول المرحلة الاولى من خريجي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي فقط، وممن يحملون معدلات عالية حسب الحدود المسموح بها للقبول، لاعداد خريج مزود بالمعرفة القانونية لممارسة اي عمل قانوني أهلي او حكومي .
وتهدف الكلية الى اعداد مختصين في ممارسة المهن القانونية في مختلف مجالات الوظيفة العامة والقيام بالاعمال التي تتضمن تطبيق احكام القوانين النافذة واعداد المختصين من ذوي المؤهلات العالية في مختلف فروع القانون وتشجيع البحث العلمي في ميادين الدراسة القانونية، وتنشيط الحركة التشريعية وتطويرها في الدولة .
 وتجدر الاشارة الى ان اخلاقيات الوظيفة العامة تدرس ضمن الدراسات القانونية ومن ضمن دراسة القانون الاداري المتعلق بواجبات والتزامات الموظف العام .

Comments are disabled.