Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/09/2014

اعلام بغداد تكرم طلبتها الأوائل وتؤكد سعيها الى إيجاد فرص عمل لخريجيها


كرمت عمادة كلية الاعلام في جامعة بغداد، الطلبة الاوائل على الكلية للعام الدراسي 2013 – 2014.وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية أثناء إحتفالية التكريم ونقل احداثها /الموقع الالكتروني للكية/ إن”التكريم يعد معنوياً للطلبة، وتثميناً لجهودهم العلمية المثابرة في اثناء سنوات الدراسة، والتزامهم وإنضباطهم، والتي أثمرت بالحصول على تسلسلات متقدمة مقارنة ببقية الطلبة”.
وأضاف إن” الكلية وأساتذتها حريصة على أن تكرم مخرجاتها على مستوى عال من المهنية الصحفية، والتعامل مع الفنون الصحفية بخبرة جيدة، وحصول الطلبة على درجات أمتحانية متميزة”.
وأشار عميد الكلية الى إن” المتميزين من الطلبة والمكرمين هم بمثابة القدوة للجميع، ومثالاً حسناً في الالتزام والانضباط والتواصل الدائم مع اساتذتهم طيلة ايام الدراسة، والتي أتت ثمارها في التميز والابداع”.
وأوضح التميمي إن”الكلية تسعى عن طريق علاقاتها مع وسائل الاعلام المختلفة، الى إيجاد فرص عمل للطلبة الخريجين، وإستحداث رابطة خاصة بهم، ليكونوا على تواصل دائم مع كليتهم وأساتذتهم”.
وكان عدد المكرمين الاوائل ثمانية طلاب وهم: (هدير باسل جبر، هدى حسان وذاح، عامر يوسف خماس، شهد حيدر عبود، أحمد اياد عباس، زينب عبد الكاظم عبد الواحد، رنين جبار سلمان، ونور عبد الله كريم) .
يذكر ان كلية الاعلام في جامعة بغداد، وضمن أهدافها ورؤيتها، تعمل للحفاظ على مكانتها العلمية، والتطلع للحصول على الاعتراف العالمي بما تقوم به، عن طريق تحقيق معايير الجودة، فضلا عن ما تقدمه الكلية من تأهيل علمي واعلامي لخريجيها، وما يعده اساتذتها من بحوث علمية رصينة، وانفتاحها على المجتمع ومؤسسات الدولة، عن طريق تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الاعلامية.
وتسعى الكلية الى اعداد الخريجين وتأهيلهم على العمل في وسائل الاعلام الحديثة، وفي مجالات الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة والاعلان، وذلك عن طريق تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات والمهارات التقانية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات.
اما مخرجات خريجي الكلية فتحدد عن طريق تاهيل الدارسين لممارسة العمل في الصحافة، وفي مجالات جمع الاخبار وتحريرها والتصميم والاخراج والنشر الصحفي، وتاهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الاذاعية والتلفزيونية، وفي مجالات اعداد وتقديم البرامج والاخراج والاخراج الاذاعي والتلفزيوني، وتصميم بحوث المستمعين والمشاهدين واجرائها، وتأهيل الدارسين كذلك لممارسة العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وقطاع البنوك في مجالات العلاقات العامة، واسس التعامل مع الجمهور، وممارسة العمل في مجالات اعداد الحملات الاعلامية والاعلانية وتخطيطها، وتصميم الاعلانات في مختلف وسائل الاعلام والمؤسسات الاعلانية، وممارسة العمل في مجالات اجراء البحوث والدراسات الاعلامية وبحوث الرأي العام.

Comments are disabled.