Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 29/09/2014

خوارزمي بغداد تبحث افاق التعاون العلمي مع شركة “ايرث لنك”


بحثت عمادة كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد، مع وفد شركة “ايرث لنك” لخدمات الحاسوب والانترنت، سبل العمل المشترك، وإمكانية تعزيز التعاون العلمي والخدمي بين الجانبين، بما يسهم في الارتقاء بمسيرة الكلية .
ونقل بيان نشر على / موقع الكلية الالكتروني / اهتمام عمادة كلية الهندسة الخوارزمي، الذي يؤكد على ضرورة تطوير الكلية، على الاصعدة الادارية والعلمية والخدمية كافة، ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.
وتضمن اللقاء الذي ضم عميد كلية الهندسة الخوارزمي، الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج، وممثلي شركة “ايرث لنك”، تقديم ممثلي الشركة نبذة مختصرة عن الشركة ونشاطاتها والخدمات التي تقدمها لمؤسسات الدولة المختلفة، وتم التباحث بشأن وضع حجر الاساس لمشروع استحداث نظام كامل لتسيير أعمال الكلية الادارية والمالية والتعليمية .
كما تضمن الاجتماع كذلك مناقشة الخطوط العريضة للنظام التي تسعى الى إدخاله الكلية، وملامحه الأساسية، وأهم الاحتياجات للانطلاق بالخطوات الاولى لتنفيذ المشروع .
 ومن جانبه أكد السراج، أن الكلية ماضية في تحويل النظام الاداري التقليدي، الى النظام الالكتروني، بما يسهم في مواكبة التطورات التكنلوجية الحديثة، واستبدال الأنظمة التي أصبحت لاتواكب الحداثة، فضلا عن سعي الكلية الى ان تكون بمصاف نظيراتها في الجامعات العالمية، لاسيما وان كلية الهندسة الخوارزمي هي من الكليات التي تضم اختصاصات علمية حديثة .
 واستعراض الاجتماع نظام العمل ألالكتروني التي قامت الشركة بتطبيقه لديها، لأتمتة العمل الإداري، ومناقشة آليات التعديل المطلوبة له، ليتلاءم مع حاجات الكلية ومتطلبات العمل المستقبلية.
يذكر ان شركة “ايرث لنك” سبق وان وقعت مع كلية الهندسة بجامعة بغداد، عقدا للشراكة يعمل على رفع مستوى الاتصالات في العراق، اذ تم اختيار شركة هاواوي لتكون شريكة لشركة الايرث لنك، بوصف ان شركة هاواوي تعد من اكبر الشركات العالمية التي تعمل بكفائة عالية واجهزة متطورة، وهي في تطور مستمر ومتواصل، فضلا عن امتلاكها فروع عدة في العراق لاسيما في بغداد، وذلك لتواجدهم الدائم وتميزهم، بما يقدم الخدمة للمجتمع العراقي .
وبناءاً على هذه الاتفاقية التي سبق وان تم توقيعها، فان شركة هاواوي ستقوم بتزويد شركة ايرث لنك بالاجهزة والمستلزمات الحديثة كافة، فضلا عن امدادهم بالخبرات والتطور التكنولوجي والأجهزة الحديثة  للاتصالات .
اما عن دور شركة ايرث لنك، فسيكون بتقديم خدمات الاتصالات كافة، والتي تشمل تزويد الدوائر الحكومية والاهلية والمكاتب والاهالي بخدمات الانترنت، وكذلك تقديم حلول لمشاكل الاتصالات، وانشاء  مراكز وبناء مراكز بيانات .
يذكر ان شركة ايرث لنك للاتصالات قد تاسست عام 2005 وكان في مقدمة اهدافها النهوض بواقع الاتصالات والتكنولوجيا في العراق .

Comments are disabled.