Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/10/2014

رئيس جامعة بغداد يؤكد دعمه لمتطلبات كلية الفنون الجميلة بما يسهم في تطوير الواقع الفني والثقافي بالبلاد



ضيف مجلس كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول، للوقوف على احتياجات الكلية ومتطلباتها مع بدء العام الدراسي الجديد، واهم النشاطات المنجزة للعام الماضي وما تتطلبه من مستلزمات للعام الدرسي الجديد .

ونقل / الموقع الالكتروني للكلية / تقديم عميد الكلية، الأستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز، عرضا تفصيليا لاهم الانجازات التي تقوم بها الكلية، والخدمات التي تقدمها للمجتمع، وانفتاحها على دوائر الدولة ومؤسساتها، والقطاعين العام والخاص، واسهمها في تطوير الحركة الفنية والثقافية في البلاد، وماتحتاجة الاقسام العلمية من متطلبات تسهم في ارتقاء المستوى النظري والعلمي للكلية .

واستمع رئيس الجامعة الى طروحات السادة رؤساء الاقسام العلمية، التي من شأنها ان تسهم في الارتقاء بمستوى الطلبة، ومشاريعهم العلمية والبحثية، ومشاركاتهم في المهرجانات بداخل العراق وخارجه، ومتطلبات تطوير المناهج، والمختبرات وغيرها .

وقدم رئيس قسم السينما والتلفزيون، عرضا لحملة البناء والاعمار التي شهدها القسم، مؤكدا على دور خريجي القسم واسهامهم في رفد المؤسسات الإعلامية، وما عمل عليه القسم في تطبيق جميع المفاهيم العلمية الحديثة للطلبة في اثناء سني دراستهم، مشددين عليهم في نقل الصورة الإعلامية الحقيقية البعيدة عن التزييف والإساءة.

كما استمع الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، من رئيس قسم التصميم في الكلية، على اختصاصات القسم في (التصميم الطباعي والاقمشة والداخلي والصناعي)، مشيرا الى ضرورة اسهام مشاريع تخرج الطلبة لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، للافادة منها  في الاختصاصات، لاسيما التي تتعلق بالمنتجات الصناعية، والمطابع ومعامل النسيج، فضلاً عن التصاميم الداخلية للمؤسسات الرسمية الحديثة، بدلاً من الاعتماد على التصاميم الجاهزة والأجنبية منها على وجه الخصوص، والعمل على إبراز الخصوصية والهوية  العراقية في التصميم، وعدم الاعتماد على المفردات أو العناصر غير العراقية في التصميم .

واستعرض رئيس قسم الفنون التشكيلية، تخصصات قسمه المتمثلة بـ (الرسم والخزف والنحت والفخار)، مؤكدا على أهمية هذا التخصص في خلق روح الابتكار والإبداع، والعمل على استلهام التراث والمعاصرة مع العالم المعاصر، والتفاعل معه عبر تقديم الخدمة والاستشارات العلمية والفنية في مجال الفنون التشكيلية وتطويرها وربط ذلك بتطور حضارة وادي الرافدين وابراز القيم الحضارية وتحديثها بأسلوب ينسجم مع المعاصرة.

كما شهد الاجتماع استعراض رؤساء الاقسام الكلية الاخرى لواقع عمل اقسامهم واسهامها في خدمة المجتمع والمسيرة الفنية والثقافية في البلاد .

وعبر أعضاء مجلس كلية الفنون ورئاسته، عن فرحتهم وسعادتهم لهذه الزيارة التي اسهمت في رسم الصورة الفنية والاكاديمية المشرقة، لواحد من الصروح الفنية في العراق، والتي ستشملها رئاسة الجامعة بالدعم الكبيرفي مختلف المجالات، بما يسهم في تطوير اقسامها، والعمل على توفير جميع مستلزماتها الفنية والدراسية، بما يواكب نظيراتها في الجامعات العالمية المتقدمة، فضلا عن ماستسهم به في رسم صورة الفن العراقي المتالق في المحافل المحلية والعربية والعالمية.



Comments are disabled.