Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/10/2014

البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد يبدأ بتقديم خدماته الاستشارية والعلاجية المجانية لطلبة الجامعة ومنتسبيها


اعلن مركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد، عن البدء ببرنامجه الارشادي والاستشاري والنفسي عن طريق الانترنت، وذلك لتقديم خدماته الاستشارية والعلاجية لطلبة الجامعة ومنتسبيها .

ويسهم المركز عبر اساتذته واخصائيه، الى معالجة مشكلات عدة منها، ما يختص في دراسة، الازمات والصدمات النفسية، والاكتئاب، والمخاوف، والتوتر والقلق، والمشاكل الاسرية وغيرها .

ويعمل المركز على تقديم خدماته النفسية والتربوية في مجال الارشاد وعلم النفس الاكلينيكي والعلاج النفسي، عن طريق الأساليب الحديثة للاتصال، التي قد تبعد الحرج عن الحضور المباشر، وهو أسلوب حديث اتبعه المركز مؤخرا، واخذ يتطور تطورا سريعا في العالم نتيجة للتطور في وسائل الاتصال الالكتروني وتوفر مميزات هذا النوع من الاتصال التي يفضلها الكثير من الناس .

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من حاجة الطلبة ومنتسبي الجامعة للارشاد والاستشارة النفسية، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مما دعا المركز الى تقديم خدماته للمجتمع والبدء في تقديم خدمة الارشاد والاستشارة النفسية، عن طريق الانترنت تحت اشراف أساتذة المركز المتخصصين.

ويحق للراغبين في هذا البرنامج من طلبة الجامعة ومنتسبيها، الى اختيار الأستاذ المعالج الذي يساعدهم في علاج مشكلاتهم، ويتعهد المركز بان تكون المعلومات التي يطرحها الطلبة او المنتسبون ذات سرية تامة، وتقتصر فقط بين الطالب والمعالج، ويستطيع الراغب اختيار أسلوب مساعدته عن طريق الانترنت او اللقاء المباشر، وستكون تقديم هذه الخدمات مجانية .

اما الية الراغبين في تقديم الخدمة الاستشارية والنفسية، فتبدأ بطلب الاستشارة النفسية عن طريق ايميل الأستاذ المعالج المثبت في موقع المركز الالكتروني http://www.perc.uobaghdad.edu.iq/ او عن طريق مراجعة المركز المباشرة والكائن في مجمع الجادرية ببغداد .


Comments are disabled.