Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 14/10/2014

السفير الأوكراني في العراق يزور جامعة بغداد

استقبل المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الأستاذ المساعد أسامة فاضل عبد اللطيف، السفير الأوكراني في العراق اناتولي ميرنتس .
وتطرق الجانبين لتطوير العلاقات العلمية والثقافية، حيث رحب المساعد العلمي  بالسفير ، مبينا ان الجامعة تسعى إلى تطوير العلاقات مع اوكرانيا في المجالات العلمية والثقافية، وكما تتوسم التواصل مع كافة الجامعات الاوكرانية والجامعات العالمية، وبالمقابل عبر السفير الاوكراني عن سعادته لزيارة جامعة بغداد ورغبته في تطوير العلاقات ما بين جامعة بغداد والجامعات السويدية.
وقدم السيد المساعد العلمي نبذة موجزة عن تاريخ جامعة بغداد وكلياتها وأعداد الطلبة في الدراستين الأولية والعليا وحجم أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري فيها  واضح للسفير رغبة الجامعة الجادة في التعاون وزيادة الأواصر الثقافية والعلمية ما بين الجامعات الأوكرانية وجامعتنا، عبر التواصل الفكري العلمي لاسيما في الاختصاصات العلمية النادرة التي يحتاجها الباحث والأستاذ والطالب في جامعة بغداد ، كون ان جامعة بغداد تسعى الى التوأمة مع كبرى الجامعات العالمية، للحاق بالركب العالمي المتقدم.
من جانبه اشاد السفير الاوكراني بالعلاقات الطيبة بين جامعة بغداد والمؤسسات العلمية الاوكرانية وقدم جزيل شكره على حفاوة الاستقبال .
وناقش الجانبين سبل تعزيز العلاقات والتعاون العلمي بين الطرفين .
 

Comments are disabled.