Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/10/2014

عيادات الليزر في جامعة بغداد تبدأ باستقبال الحالات المرضية لعلاج الاسنان وتقديم الاستشارة الطبية 


أعلنت عيادات طب الاسنان في مجمع عيادات الليزر الطبية التابعة لمعهد الليزر للدراسات العليا في جامعة بغداد، عن بدئها بأستقبال الحالات المرضية  للعلاج بالليزر للاغراض البحثية والعلاجية، وتقديم الاستشارات الطبية .

وتأتي هذه الدعوة انطلاقاً من مبداً “الجامعة في خدمة المجتمع” وبهدف تقديم الخدمات الطبية للعلاج بالليزر  لجميع افراد المجتمع .

ودعت العيادات الراغبين للعلاج الى مراجعتها في موقعها الكائن في بناية معهد الليزر للدراسات العليا بمجمع الجادرية وفي اثناء الدوام الرسمي لجميع ايام الأسبوع .

ونقل / بيان صادر عن المعهد وتلقى اعلام جامعة بغداد نسخة منه / أن العيادات مجهزة بأحدث اجهزة العلاج بالليزر، ومختبرا خاصا بالعلاج، فضلا عن جميع المستلزمات الأخرى، ويتم العلاج على ايدي اطباء اكفاء ومدربين في مجال علاج الاسنان بالليزر

 وأوضح البيان ان الحالات المرضية التي تستقبلها عيادات طب الاسنان للعلاج بالليزر للأغراض البحثية والعلاجية هي، علاج الالام مفصل الفك وعضلات الوجه والفكين، واستئصال الرابط اللجامي والزوائد اللحمية داخل الفم، وعلاج جيوب اللثة، والتقرحات الفموية، وازالة الطبقة النسيجية الناتجة من ظهور الاسنان، وعلاج الالتهابات النسيجية  حول اسنان العقل، والتقرحات الفموية البيضاء، وتبييض الاسنان، وعلاج الاورام الدموية الفموية.

يذكر ان العيادات الليزرية كان قد افتتحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتأريخ 25/4/2011 لأجراء البحوث الطبية بأستخدام اجهزة الليزر، وتدريب الفرق الطبية  المتخصصة عن طريق برنامج الدبلوم العالي لليزر في الطب، من اجل رفد المجتمع بخدمات طبية ليزرية عراقية.

وعمل المعهد على توسيع العمل ليشمل تقديم المساعدات العلاجية للمرضى وذلك في تشرين الثاني عام 2012 من منطلق الجامعة في خدمة المجتمع، وتم تزويد العيادات بأجهزة الليزر الطبية، وبدء العمل بمعالجة حالات مرضية مختلفة، واعتماد نشاط تلك العيادات ضمن المكتب الاستشاري في تشرين الاول 2012 ، لغرض تقديم خدمات الليزر في الطب، فضلا عن الخدمات العلاجية الاخرى.

وفي تشرين الاول  من عام 2014 بدأ المعهد تقديم خدماته في مجال الليزر في طب الاسنان، واستقبال حالات اخرى ضمن علاج الامراض الجلدية الخاصة الامراض الجلدية والتجميلية  كما في حالة ازالة الوشم، والتصبغات الجلدية، ومعالجة الاورام الدموية (الوحمة) وازالة اثار حب الشباب، ودوالي الساقين ومعالجة التجاعيد واثار الحروق.

Comments are disabled.