Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/10/2014

جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع كلية طب “نورث كارولاينا” لتبادل الخبرات العلمية والطبية والدراسية

 
 وقعت كلية الطب في جامعة بغداد، مذكرة تفاهم مع كلية طب “نورث كارولاينا” (USA) في الولايات المتحدة الامريكية، تنص على تبادل الخبرات العلمية والدراسية والطبية والمناهج الدراسية .
وتتضمن المذكرة حسب مانقل تفاصيلها / الموقع الالكتروني للكلية / مجموعة من المحاور التي تخص التعاون المشترك في مجال تغير المناهج الطبية، وتدريب الاساتذة على استخدام الطرق الحديثة في التعليم الطبي والبحث العلمي، فضلا عن تبادل الخبرات بين الاساتذة في الكليتين.
وياتي توقيع هذه المذكرة على اثر زيارة قام بها مجموعة من الاساتذة في كلية الطب بجامعة بغداد، الى جامعة “نورث كارولاينا” في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك ضمن برنامج تطوير المناهج التدريسية بالتعاون مع منظمة IMC . 
وتهدف هذه الزيارة الى التعاون مع الجامعات الامريكية والتعرف على مناهجها الدراسية والمراكز التدريبية، لتطوير التعليم  الطبي في الجامعات العراقية.
وقد حضر الوفد اجتماعات عدة مهمة، تم خلالها لقاء أهم المسؤولين والتدريسيين في جامعة “نورث كارولاينا”، لاسيما كلية الطب،  ومنهم، الدكتور” كارول فولت” رئيس الجامعة والدكتور “جولي بايرلي” معاون العميد لشؤون التعليم، والدكتور “كام انرسون” معاون العميد للشؤون الإدارية، والدكتور “روبرت باشفورد” معاون العميد لشؤون الطلبة، والدكتور “مارشال رونج” العميد التنفيذي لكلية الطب، والدكتور “كيرت كيليارد” معاون العميد لشؤون المناهج، وغيرهم، وقد تركزت اللقاءات والاجتماعات التي عقدت، على النشاطات العلمية والطبية والتعليمية تحت اشراف ممثلي منظمة IMC وهم، كل من “مايكل برينن” والدكتور “راندال ويليامز” .
وتعد هذه الزيارة هي الاولى الرسمية للوفد العراقي الذي يمثل كلية الطب في جامعة بغداد، الى كلية الطب في جامعة “نورث كارولاينا” في “تشابل هيل” وتعد هذه الزيارة كذلك، الخطوة الاولى لبناء علاقة طويلة الأمد بين الجامعتين، لاسيما في مجالات تطوير المنهاج الطبي للدراسات الاولية والعليا والاختصاصات الطبية، وكذلك العمل على تفعيل برنامج تبادل الطلبة و تطوير الهيأت التدريسية، مما يؤدي الى تحسين النظام الصحي في العراق.
وقد اعتمدت منظمة IMC  هذا المشروع للوصول بالمناهج الدراسية في كليات الطب بالعراق، والبالغ عددها 23 كلية طب، الى المقاييس العالمية للاعتمادية، وقد عدت كلية الطب في جامعة بغداد، الكلية الرائدة في هذا البرنامج، مما سيؤهلها للمساهمة في تطوير المناهج الدراسية لبقية كليات الطب في العراق مستقبلاً.

Comments are disabled.