Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/10/2014

اعلام بغداد تدعوا طلبتها الخريجين العاملين في المؤسسات الإعلامية الى ارسال معلومات عنهم لتوثيقها بدليل خاص بهم


تستعد كلية الاعلام  في جامعة بغداد لإصدار دليل خاص بطلبتها من خريجي السنوات السابقة ومن العاملين في المؤسسات الاعلامية المختلفة.

وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية في حديث صحفي خص به الموقع الالكتروني للكلية وتابعه اعلام جامعة بغداد : “إن الكلية ارتأت اعداد دليل خاص يتضمن اسماء خريجيها وعناوينهم ، ممن تخرجوا في السنوات السابقة ومن العاملين في المؤسسات الاعلامية المختلفة المحلية والعربية والعالمية .” 

وقال : ” إن الدليل يتضمن اسم الخريج وسنة التخرج والقسم العلمي والمؤسسة الاعلامية  التي يعمل فيها، مبيناً إن الكلية اوعزت بجرد اسمائهم وعناوينهم وأماكن عملهم وتبويبها في دليل شامل، ليكون قاعدة بيانات مهمة عن مخرجاتها ، لاسيما العاملين منهم في وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية “.

ودعا عميد كلية الاعلام جميع الطلبة الخريجين العاملين في المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية والعالمية ومكاتب اعلام الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر، الى ارسال اسمائهم وسنة تخرجهم وأقسامهم العلمية والشهادة الحاصلين عليها على البريد الالكتروني[email protected]   مع صورهم الشخصية.

يذكر ان كلية الاعلام في جامعة بغداد تسعى للحفاظ على مكانتها العلمية والتطلع للحصول على الاعتراف العالمي بما تقوم به عن طريق تحقيق معايير الجودة ، بالإضافة إلى جهود الكلية الى تأهيل طلبتها علميا واعلاميا ، فضلاً عن ما يعده اساتذتها من بحوث علمية رصينة ، والانفتاح على المجتمع ومؤسسات الدولة، عن طريق تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الاعلامية.

وتعمل الكلية الى اعداد الخريجين وتأهيل القادرين منهم على العمل في وسائل الاعلام الحديثة وفي مجالات الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة والاعلان، وذلك عن طريق تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات والمهارات التقنية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات.

ويمكن تحديد اهداف الكلية، بتأهيل الدارسين لممارسة العمل في الصحافة وفي مجالات جمع الاخبار وتحريرها والتصميم والاخراج والنشر الصحفي، وممارسة العمل في المؤسسات الاذاعية والتلفزيونية وفي مجالات اعداد وتقديم البرامج والاخراج و الاخراج الاذاعي والتلفزيوني .

Comments are disabled.