Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 23/10/2014

بحوث السوق في جامعة بغداد يشارك في اجتماع تطوير الدورات التدريبية ويحصل على عضوية اللجان الاستشارية للأغذية الحلال

اختير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد بعضوية اللجنة الفنية الاستشارية الخاصة بالمتطلبات العامة للأغذية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.
وياتي اختيار المركز تحقيقا لشعار “الجامعة في خدمة المجتمع” وانفتاح المؤسسات التعليمية على قطاعات الدولة المختلفة، لاسيما في معالجة المشاكل وتبادل الخبرات العلمية والجانب الاستشاري .
وتمثلت المشاركة حسب مانقل / الموقع الالكتروني للمركز / بالدكتور محمود عبد الله جاسم التدريسي في قسم تقويم السلع، ليكون عضوا في اللجنة الفنية الاستشارية الخاصة بالمتطلبات العامة للأغذية الحلال، وتعد هذه اللجنة من اللجان الفنية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط، اذ يساهم عدد من باحثي المركز في عضوية اللجان الفنية بهذا الجهاز خدمة للمستهلك ولأهداف المركز في خدمة المجتمع.
وعلى صعيد اخر شارك مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في اجتماع خاص نظمه مركز التطوير والتعليم المستمر بجامعة بغداد لمديري وحدات التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .
وناقش الاجتماع استعراض تأسيس مركز التطوير والتعليم المستمر، وأهدافه، والغاية من اقامة دورات تطوير مهارات القوى العاملة في جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .
وناقش الاجتماع كذلك كيفية تواصل تشكيلات الجامعة مع مركز التطوير والتعليم المستمر في تنظيم الدورات والمصادقة عليها ضمن الاختصاص لكل كلية او معهد او مركز، وعدم العمل بشكل انفرادي، ومعايير منح شهادة الــ(TOT)   الخاصة بتدريب التدريسيين (المحاضرين)، وحصولهم على الشهادة التي تؤهلهم في اعطاء دورات للمتدربين، كما تم مناقشة تحديد تشكيلات الجامعة الواقعة ضمن مجمع الجادرية كتجربة اولى في تطبيق هذا البرنامج التدريبي للدورات التطويرية لحملة الالقاب العلمية (مدرس مساعد – مدرس- استاذ مساعد- استاذ) ومناقشة استثمار قاعات التعليم المستمر ضمن تشكيلات الجامعة لهذا الغرض.


وتضمن الاجتماع كذلك مناقشة بعض من نشاطات تشكيلات الجامعة لعام 2014 وسرعة انجازها وإرسالها بشكل دوري لمركز التطوير والتعليم المستمر، والتي على وفقها يتم التقويم السنوي لكل كلية او معهد او مركز، وتتضمن هذه النشاطات(الحضور والمشاركة في الحلقات النقاشية، وورش العمل، والندوات، والمؤتمرات، والمهرجانات)، كما تم مناقشة درجات تقويم النشاطات التي تقدمها تشكيلات الجامعة .
وحضر الاجتماع مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة الأستاذ سامر محمد جابر، ومدير مركز التطوير والتعليم المستمر الدكتور مهند كاظم صابر وعدد من التدريسيين والاكاديميين في تشكيلات جامعة بغداد .

Comments are disabled.