Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/11/2014

التربية الرياضية في جامعة بغداد تحتضن مؤتمراً لاتحاد كرة السلة وتبحث افاق التعاون مع الاولمبية العراقية


بحث رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الكابتن رعد حمودي فتح افاق التعاون الاكاديمي والرياضي والتدريبي مع عمادة كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد بوصفها المؤسسة الاكاديمية الاولى المعنية بالرياضية في العراق .

ونقل / الموقع الالكتروني للكلية / لقاء رئيس اللجنة الاولمبية بعميد الكلية الدكتور عدي طارق الربيعي وذلك على هامش المؤتمر العلمي الذي اقامه الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة الذي احتضنته كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد .

وتبادل الطرفان الحديث حول الية التعاون الرياضي الاكاديمي، مبينين “ان الرياضة هي “علم و فن” نشط فيما يتعلق بالإبداعات الفكرية والتقانية الرياضية الحديثة التي تشهد تطورا في دول العالم، واشار الجانبان ان الرياضي النشط لديه القدرة على إبداع أفكار رياضية متجددة، ذات “(إطار قيمي) قد لا تستقيم بدونه ولايمكن استمرارها وتطويرها إن اختل احد جوانبه، فهي قبل أن تكون مسابقات وبطولات ومنشآت ولاعبين وعقود ومدربين وجماهير وإعلام وتمويل، هي “قيم” ووسائل اجتماعية تربوية إنسانية، وهي(قيم) و (قواعد) تعامل إنساني، لابد لها أن تتأصل في نفوس الرياضيين عميقا، وتتجذر في أنشطتهم وسلوكياتهم كافة” .

وبحث الجانبان الدور الهام الذي تؤديه الاكاديميات الرياضية  المتمثلة بكليات التربية الرياضية في خلق جيل من المواهب الرياضية وصقل نجوم المستقبل الذين يساهمون في اثراء الساحة الرياضية العراقية ويدعمون فرق الاندية والمنتخبات الوطنية بالمعلومات والاسس العلمية الرصينة والتي على اثرها باتت اللجنة الاولمبية  تحرص في السنوات الاخيرة على وضع خطط تطوير الفرق الرياضية ووضعها على سلم اولوياتها  بهدف تكوين لاعبين على اساس المناهج الرياضية المعتمدة في برمجة المباريات عن طريق العلاقة بين الرياضة الاكاديمية التي تتمثل بكلية التربية الرياضة في جامعة بغداد والرياضة الاحترافية المتمثلة باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وسبل التعاون فيما بينهما لدعم المستويات الفنية والادارية للرياضة العراقية.

وكانت كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد قد احتضنت مؤتمر نظمه الاتحاد العراقي لكرة السلة تحت شعار “رؤى وافكار نحو مستقبل زاهر لكرة السلة العراقية ” .

 وناقش المؤتمر اوراق عمل لــمتخصصين واساتذة في لعبة كرة السلة، والمتضمنة قوانين الاتحادات والمنظمات الخاصة بها والدورات التدريبية والبطولات الرياضية .

وحضر المؤتمر رئيس اللجنة الاولمبية العراقية وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي وعميد كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عدي طارق الربيعي وعميد كلية التربية للبنات في جامعة بغداد.

ومن الجدير بالذكر ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد تالفت من الدكتورة وسن حنون عضو اتحاد اللعبة والدكتور زيد شاكر والدكتور فارس محمد.

Comments are disabled.