Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/11/2014

مركز الحاسبة في إدارة واقتصاد بغداد تقيم دورات خاصة للترقيات العلمية والتطويرية وتوزع المنحة المالية الاخيرة للعام الماضي

نظم مركز الحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد دورة خاصة بكفاءة الحاسوب، والتي تعد شهادتها احدى متطلبات الترقيات العلمية المخصصة لاساتذة الكليات  .
ونقل / بيان صادر عن الكلية وتلقى اعلام جامعة بغداد نسخة منه /  ان الدورة تضمنت محاضرات نظرية وعلمية وامتحان نهائي في مواضيع الاستخدام الاولي للحاسوب وبرامجه الادارية والاحصائية مثل ((word و excel)) واستخدامات شبكة الانترنت العنكبوتية .
والقى المحاضرات النظرية فيها المدرس “اياد رفعت” والمحاضرات العملية المبرمج “هاشم عبود” تناولت التعريف بالبرامج الحاسوبية التي تعد من تخصصات الكلية ومناهجها والتي تتطلب من التدريسيين التعرف عليها ومواكبتها لانها تغني عن استخدام الطرق التقليدية القديمة .
 يذكر ان المركز لا يمنح شهادة اجتياز الدورة والامتحان من الكلية مباشرة، بل يعمل على ارسالها الى جامعة بغداد وبدورها تصدر الشهادات للاساتذة المشاركين في هذه الدورة لتكون هذه الشهادة رسمية معتمدة لجميع التدريسيين ومن مختلف التشكيلات، ومعترف بها في لجان الترقيات العلمية في الجامعة .
وفي ذات السياق اكمل مركز الحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد مستلزمات استقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد عن طريق تجهيز المختبرات بالحاسبات الحديثة والبرامجيات التي تدرس ضمن مناهج الدراسات الاولية والعليا، فضلا عن تواصله في إقامة دورات مستمرة لموظفي الكلية للعمل على رفغ الكفاءة الادارية لديهم لاسيما في مجال العمل على الحاسوب، لمواكبة الثورة التكنلوجية الحاصلة في العالم  الحديث.
وعلى صعيد اخر وزعت الشعبة المالية في الكلية، الدفعة الثالثة من المنحة المالية للطلبة للمستحقين، والمقرر منحها كل ثلاث اشهر وعلى شكل ثلاث دفعات في العام الدراسي الواحد، وستعمل الكلية بعد الانتهاء من توزيع هذه المنحة على توزيع المنح الجديدة للطلبة للعام الدراسي الحالي 2014-2015 وعلى شكل ثلاث دفعات الى ختام العام الدراسي.
ومما يجدر الأشارة اليه أن هذه المنحة مثلت التفاتة ابوية وإنسانية وتربوية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي رفعت عن كاهل الطلبة بعض اعباء تكاليف الدراسة لاسيما اصحاب الدخل البسيط والمتوسط، كما وتعد دافعا معنويا يشجع الطلبة للسير قدماً لأكمال مسيرتهم التعليمية.

Comments are disabled.