Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/11/2014

اكاديمية العلوم الروسية تعتمد بحثا  لاحد تدريسي جامعة بغداد واختيار تدريسية للتقويم العلمي في الخارجية

  

أدرج معهد الاستشراق في أكاديمة العلوم الروسية بحث الدكتور رحيم علي الفوادي التدريسي في وحدة الترجمة  بمركز الدراسات الاستارتيجية والدولية بجامعة بغداد والموسوم “مبادى تكامل المستويات اللغوية التصريفي التصاعدي في اللغة العربية (التصريف العربي): المفتاح الثاني” وذلك ضمن الابحاث العلمية المعتمدة في المعهد والتي ستنشر كذلك في مجلته الاكاديمية .

ونقل / الموقع الالكتروني للمركز / مشاركة جامعة بغداد في نشر احد بحوثها العلمية باكاديمية معروفة على مستوى العالم، وذلك بعد اجتياز البحث التقويم العلمي للمشاركة في المؤتمر والذي  سيتم  تنظيمه في الثاني والعشرين من الشهر الحالي  .

يذكر ان  المؤتمر الدولي الذي سيعقده معهد الاستشراق في اكاديمية العلوم الروسية سيكرس  للذكرى التسعين من تاريخ ولادة المستشرق الروسي غ.ش. شارباتوف .

ومن جانب اخر يستعد قسم الدراسات الاستراتيجية وضمن منهاجه للعام الدراسي 2014-2015  الى إقامة مجموعة من ورش العمل في الأيام القادمة، والتي ستناقش المواضيع المهمة على الساحة الدولية، أذ سيتم التطرق الى القضايا الاستراتيجة الاميريكية في المنطقة، والمواضيع المتعلقة بالعمليات العسكرية التي تقوم بها أميركا ضد تنظيم داعش الإرهابي المجرم  .

كما يواصل مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد مناقشة بحوث الترقية الخاصة بمنتسبي معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية العراقية .

وفي هذا الاطار فقد ناقشت الأستاذة المساعدة الدكتورة نادية فاضل عباس بحث الترقية المقدم من السكرتير الأول خليل أبراهيم محمود  والموسوم “الدبلوماسية العراقية ومستقبل العلاقات العراقية – الاندنوسية”. 

والبحث الذي أسهمت التدريسية من جامعة بغداد في مناقشته مقدم للترقية الى درجة مستشار في معهد الخدمة الخارجية، اذ تألفت لجنة المناقشة كذلك من السفير صباح جميل عمران المشرف على أدارة معهد الخدمة الخارجية، والسفير الدكتورجواد كاظم الهنداوي رئيس دائرة أسيا وأستراليا، والسفير الدكتور مثيل ضايف السبتي رئيس دائرة التخطيط السياسي، والسفير عبد الله حسن صالح سفير جمهورية العراق في جاكارتا (عضواً ومشرفا) .


Comments are disabled.