Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/11/2014

 جامعة بغداد تدعو طلبتها الخريجين والمستمرين في الدراسة إلى المشاركة في ورش عمل تعمل على  تأهيلهم للتوظيف


يواصل مركز التأهيل والتوظيف احد تشكيلات قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة في رئاسة جامعة بغداد بالتعاون مع برنامج مشروع فرص التابع لوكالة التنمية الامريكية (USAID)، إقامة ورش عمله الخاصة بتأهيل خريجي الجامعة وطلبتها من المرحلة الرابعة، بغية إيجاد فرص العمل المناسبة لهم على وفق مخرجاتهم العلمية والإنسانية والخبرات الأخرى التي يتمتعون بها، وفي هذا السياق فقد نظم المركز ورشة جديدة خاصة لطلبة اقسام كلية الهندسة وخريجيها .

ويأتي إقامة هذه الورش حرصا من جامعة بغداد على الاهتمام بطلبتها في اثناء دراستهم وبعد تخرجهم، وسعيها الحثيث لايجاد فرص العمل المناسبة لهم في دوائر الدولة والشركات الأخرى.

وألقت مسؤولة المركز وممثلة مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة وفاء عبد الجبار كلمة في افتتاح الورشة اكدت فيها على اهمية ورش العمل التي يقيمها المركز بصورة مستمرة بالتعاون مع برنامج مشروع فرص الذي يعمل على تاهيلهم وفق احدث الطرق المتبعة في الجامعات العالمية بما يمكنهم في المستقبل في تحقيق النجاح بالوظائف التي سيحصلون عليها .

ودعا مسؤول التسويق والعلاقات العامة في المركز نبيل طلال طلبة المرحلة الرابعة والخريجين الدخول الى الموقع الالكتروني للمركز وملىء الاستمارات الالكترونية الخاصة بالمعلومات المطلوبة عن الخريج، والمشاركة في ورش العمل التي يقيمها المركز لتعلم طرق اجراء المقابلات وطرق استثمار الوقت وكتابة السيرة الشخصية وغيرها من المتطلبات التي يجب ان يطلع عليها الطالب والخريج الباحث عن فرصة العمل، فضلا عن امتلاكه المؤهلات التي تطلبها الشركات في ذلك بغية تاهيلهم لتمكينهم الحصول على الوظائف.

وتضمنت ورشة العمل التي قام بادارتها ممثلو برنامج مشروع فرص، عرض  تقديمي عن مراحل انشاء مركز التاهيل والتوظيف والجهات التابعة له، الى جانب محاور الورشة التي تضمنت أنواع برامج التاهيل، ومعايير المقابلة الشخصية للتعيين وفنونها، وكيفية كتابة السيرة الشخصية .

بعد ذلك فتح باب الحوار والنقاش والاجابة على الأسئلة والاستفسارات بين الطلبة الخريجين ومشروع فرص أسهمت في اغناء ورشة العمل، مع التأكيد على وجوب التواصل عبر الموقع الالكتروني للجامعة وقسم الدراسات والتخطيط . 

Comments are disabled.