Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/12/2014

أدارة واقتصاد بغداد تنظم اجتماعا تقويميا للإرشاد التربوي في الكلية


نظمت لجنة الأرشاد التربوي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد، اجتماعاً موسعاً مع عمادة الكلية لتدارس وطرح العديد من الموضوعات الخاصة بعمل اللجنة.

ومن جانبه رحب عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الجبار محمود فتاح برئيس  اللجنة وأعضائها، موكداً على اهمية العملية التربوية واهداف لجنة الأرشاد التربوي في تحقيقها .

 وأكد عميد الكلية أن الأرشاد التربوي وتقويم سلوك الطالب، يعد من العمليات المهمة في التدريس والتلقين ولاسيما في بداية المرحلة الأولى لبناء الطالب الجامعي والولوج به الى بر العمل، والأرتقاء بالمستوى العلمي للكلية، والتي لاتأتي إلا بتكامل الجهود من اساتذة وموظفين .

وتضمن الاجتماع كذلك التأكيد على ضرورة ايجاد طرق واساليب حديثة في معالجة موضوع الألتزام بالدوام والزي الموحد للطلبة، اذ طرحت مقترحات عدة في ذلك، فضلا عن التاكيد على ضرورة تفعيل دور رؤوساء الأقسام العلمية واللجان الفرعية للأرشاد، عن طريق الأتصال المستمر والعمل الدؤوب بين اعضاء لجنة الأرشاد وبينهم، وايضاً عن طريق التواصل الميداني، والتعريف المستمر لعضو اللجنة لكل قسم علمي.

وبين عميد الكلية الى اعادة افتتاح كافتريا الكلية وناديها للطلبة، لكي يكون متنفسا لهم في المدة القادمة، والعمل على استحداث ساعة حرة للطلبة، للأفادة من مواهبهم والتفاعل معهم في مناسبتهم الأجتماعية عن طريق مشاركة الأستاذ المرشد واساتذة المرحلة في هذه المناسبات، وفي هذا الجانب وأكد الدكتور أن تكون ساعة لكل مرحلة في يوم واحد لكل قسم، وتحديد يوم للعمل الجماعي عن طريق تنظيف القسم والقاعات الدراسية، موصيا بتفعيل دور لجنة البيئة في مثل تلك المبادرات لأشاعة روح التعاون والمحبة والشفافية بين الطلبة والأساتذة.

Comments are disabled.