Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/12/2014

الطب البيطري في جامعة بغداد تنظم مهرجان “الحسين يوحدنا”


نظمت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد فعاليات  مهرجان الإباء السنوي  الاول تحت شعار “الحسين يوحدنا”  برعاية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس الجامعة.

 إبتدأ الحفل  بمسيرة شارك فيها عدد كبير من طلبة كلية الطب البيطري مرتدين الصدرية البيضاء، دلالة  على  المهنة وكرمز للسلام، اذ انطلقت  هذه المسيرة من بوابة الكلية  باتجاه قاعة الشهيد الحكيم مرورا بمبنى رئاسة الجامعة، وبعد وصول جموع الطلبة الى القاعة، بدأت فعاليات المهرجان  بالسلام الجمهوري  ثم تلاوة اي من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق .

والقى الاستاذ الدكتور  محمد عبد عطية السراج عميد كلية الهندسة الخوارزمي، وممثل رئيس جامعة بغداد، كلمة استعرض فيها العبر المستنبطة من ثورة الحسين العظيمة،   مضيفا في كلمته “إن من يحب الحسين قولا وفعلا عليه أن يتحلى بأخلاقه وزهده وورعه وإيمانه بقضيته وثوريته”.

بعد ذلك ألقى الأستاذ المساعد الدكتور إبراهيم عبد الحسين سوير عميد كلية الطب البيطري كلمة أشاد فيها بذكرى عاشوراء الأليمة على قلوب المسلمين جميعا، مؤكدا ان هذه الذكرى لها اثر كبير في نفوس المسلمين،  وان  ثورة الحسين صارت مدرسة الإلهام الثوري لكل الشعوب .

تلاها  كلمة اللجنة التحضرية  التي اشيد بها بالدعم الكبير الذي اولته عمادة الكلية لاقامة هذا المهرجان، والجهود التي بذلها الطلبة المشاركون لاقامته .

 بعدها انطلقت فعاليات المهرجان الذي تضمن عرضا مسرحيا شارك فيه عدد من طلبة كلية الطب البيطري، دعوا فيه الى الوحدة والتماسك وحب الوطن والتجسيد الحقيقي لشعار المهرجان  “الحسين يوحدنا”،  لتصدح بعدها حناجر الشعراء في حب الوطن ومآثر أل البيت (عليهم السلام) .

وتضمن المهرجان مشاركة كل من الاستاذ المساعد الدكتور بهاء فخري، بقصيدة بعنوان (سيد الشهداء)   فضلا عن مشاركة كل من الشاعر “ايهاب المالكي” والشاعر “هيثم فالح”  الى جانب المشاركة الشعرية الفعالة لطلبة كلية الطب البيطري عن طريق القائهم عدد من القصائد الشعرية التي تمجد الماثر والعبر للثورة الحسينية وذكرى عاشوراء الاليمة .

Comments are disabled.