Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 14/12/2014

الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد تحصل على المركز الثالث بالكرة الصفراء وتخسر بخماسي كرة القدم


شارك فريق كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد، للكرة الصفراء في بطولة جامعة بغداد التي اقيمت على ملاعب كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن  الهيثم، ومثل الكلية في هذه البطولة اللاعب مصطفى ماجد جواد الطالب في  (قسم المحاسبة)  المرحلة الثالثة وحصل على المركز الثالث بعد فوزه على لاعب كلية القانون بنتيجة شوطين بدون مقابل، لينتقل بعدها  الى شبه النهائي ليلعب مع لاعب كلية الطب ليخسر لاعب الإدارة والاقتصاد بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد.

يذكر أن الفرق المشاركة في البطولة كانت تمثل كليات التمريض، القانون، طب الأسنان، طب الكندي، التربية للعوم الصرفة ابن الهيثم، فضلا عن كلية الإدارة والاقتصاد.

وتعد رياضة الكرة الصفراء ثاني اكثر الرياضات الشعبية في العالم بعد كرة القدم، وهي رياضة عريقة تاريخية، كانت حصراً على الطبقة الملكية وتسمى سابقاً (لعبة الملوك).

 مرت اللعبة بتطورات كثيرة، إذ كانت تمارس كنوع من الترويح عن النفس، ولم تدخل عليها الروح التنافسية إلاَّ بعد مدة من الزمن، وهي تمارس بشكل فردي أو زوجي مختلط .

 أقيمت أول بطولة رسمية لهذه اللعبة في انكلترا، وبالتحديد في مدينة ويمبلدون في عام  1887، وسميت في حينها باسم (بطولة ويمبلدون)، وما تزال تقام حتى الوقت على ملاعب رملية، وملاعب صلبة، وملاعب عشبية.

وعلى صعيد أخر شارك فريق كلية الإدارة والاقتصاد، بفعاليات بطولة جامعة بغداد بكرة القدم الخماسي، والتي أقيمت على ملعب” كلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن  الهيثم وخسر الفريق مباراته الأولى أمام فريق كلية الطب بأربعة أهداف لثلاثة.

وتقدم فريق الكلية في الشوط الأول بهدفين للاعبين مهند رسول عبود الطالب في قسم (إدارة أعمال) ومحمد سعدي ثامر، الطالب في قسم ) إدارةعامة (، إذ سيطر الفريق على كامل الشوط الأول، ألا أن فرق كلية الطب سرعان ما أحرز هدفه بالتعادل، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق كلية الطب من تسجيل الهدف الثالث والرابع على التوالي، ليحرز بعدها أحرز فريق الادارة والاقتصاد هدفه الثالث بواسطة اللاعب علي سعد، لتنتهي المباراة بخسارة فريق الادارة والاقتصاد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وقد مثل فريق الادارة والاقتصاد مباراته كل من الطلاب محمد سعدي، ومهند رسول، وعلي سعد، وسيف قصي، وعلي قاسم.

وفي تصريح لوحدة الأعلام والمعلوماتية في الكلية أكدت “ان المباراة حالت دون فوز فريق بالمباراة، فضلاً عن التحكيم الذي لم يوفق في بعض قراراته، وقد لعبت القرعة دورا كبيرا كون فريق الطب منافس قوي لنا وكنا نأمل أن نلتقي معهم في المباراة النهائية”.

يذكر أن لاعبي فريق كلية الإدارة والاقتصاد يلعبون في أندية من الدرجة الأولى، وقد حصلوا على البطولة لسنوات عديدة، فضلاً عن الألقاب الكبيرة لأحسن فريق وأحسن لاعب وهداف في البطولة.



Comments are disabled.