Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/12/2014

الخوارزمي في جامعة بغداد تكشف عن وجود فرص تدريبية لطلبة الكلية المتفوقين



التقى عميد كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور محمد السراج، ومعاونيه للشؤون العلمية والادارية، والملاك التدريسي في الكلية، ابناءهم الطلبة الجدد للمرحلة الاولى للاقسام العلمية كافة.

واستعرض السراج في بداية حديثه نشأة الكلية والمتغيرات التي طرأت عليها منذ عام 2000 وما قبلها، واهميتها العلمية ودورها في إعداد الملاكات العلمية المتخصصة التي ترفد وزارات الدولة والقطاع الخاص بالخبرات.

واشار عميد الكلية، الى ان الظروف التي يمر بها البلد يجب ان لا تؤثر على سعي الطلبة العلمي كونهم النخبة الخيرة في المجتمع والذين تم قبولهم في الكلية بمعدل لا يقل عن 92 % كحد أدنى.

وشدد السراج على اهمية الالتزام بضوابط الكلية وتعليماتها لأنها مسألة حضارية، بدءا من الزي الجامعي، مرورا بالمحافظة على أجهزة الكلية، واثاثها ومختبراتها، واتباع سلسلة المراجع الإدارية في كل ما يخص شؤون الطلبة، والاجتماع على محبة العراق وعدم الانجرار وراء الافكار الطائفية والحزبية، مؤكدا على عدم السماح بها داخل الكلية وفي علاقات الطلبة فيما بينهم”.

واستمع عميد الخوارزمي الى استعراض قدمه رؤساء اقسام الكلية، متضمنا مهام كل قسم ونشاته في الكلية، اذ تناوب على القائها رؤساء الأقسام كلا حسب اختصاصه، مثلما استمع الى مشاكل الطلبة الحاضرين لايجاد الحلول المناسبة لها.

وتضمن الاجتماع كذلك ضمن محاوره وتوجيهاته التي ركزت على الاستاذ والموظف لما لهما من قيمة عليا يعملون عليها خدمة لمشروع الكلية وتوجهاتها، ويهدفان الى تخرج مهندسين قادرين على التعامل مع التكنولوجيا من حيث التشخيص ووضع الحلول بأقصى وقت وأقل كلفة من أجل خدمة العراق وتقدمه، وضرورة الاهتمام بالملتقيات العلمية والتطورات الحاصلة، وذلك عن طريق التطلع على شبكة المعلومات الدولية كلا حسب اختصاصه، وإشعار عمادة الكلية بالبرنامج الزمني الذي يتيح عقد ملتقاً طلابي هدفه معرفة ما توصل اليه العالم في مجال التخصصات الهندسية الحديثة، والاهتمام بالمناهج الدراسية العلمية والتفاعل والتعاون بين الطلبة فيما بينهم والأقسام العلمية والهيئة التدريسية، والاستفادة من المختبرات العلمية وتوظيفها في الجانب التطبيقي والحفاظ على الأجهزة، وضرورة الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالكلية والتعرف على الأقسام والنشاطات والمحاضرات العلمية وأهميتها.

وكشف عميد الكلية عن  وجود فرص تدريبية كثيرة للطلبة سوف تخصص للمتفوقين في المراحل الدراسية كافة، ودعوته لهم الى  ضرورة المشاركة في النشاطات الثقافية الإعلامية والرياضية والفنية التي تقام في جامعة بغداد، والإحترام المتبادل بين الطلبة والحرس الجامعي في الجامعة والكلية.

Comments are disabled.