Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/12/2014

الاعلام في جامعة بغداد تنهي دورة في الاخراج الاذاعي وتبدا بمزج مناهج البحث العلمي والتصدي لدراستها 



اختتمت اذاعة كلية الاعلام دورتها في الاخراج والمونتاج الاذاعي في دورة اقامتها الاذاعة لطلبتها للاسهام في تدريبهم واعدادهم للعمل الميداني الاعلامي بعد التخرج.

وقال مدير الاذاعة المدرس المساعد ضياء مصطفى لمراسل /الموقع الالكتروني/ إن” الدورة التي اقامتها الاذاعة في مجال الاخراج والمونتاج الاذاعي تضمنت تدريباً مهنياً وتطبيقاً عمليا على اعلى مستوى، تخرج منها عشرة طلاب ليكونوا مؤهلين للعمل في سوق العمل “.

واضاف ان” الاذاعة مستمرة في اقامة الدورات، اذ ستنطلق دورة جديدة في الفنون الصحفية ووسائلها بعد الانتهاء من هذه الدورات”.

يذكر ان اذاعة كلية الاعلام قد اقامت العديد من الدورات في مختلف الاختصاصات بما فيها (الاخراج، المونتاج الاذاعي، التقديم، الالقاء، تحرير الاخبار) واصبحت الاذاعة احدى الجهات الرائدة في تدريب العاملين في المؤسسات الاعلامية على فنون الصحفية المقروءة والمسموعة والمرئية.

وعلى صعيد اخر تولي كلية الاعلام اهتماماً خاصاً ببحوث الاعلام، عن طريق المزج بين مناهج البحث كأسس وقواعد وتطبيقات وحصرها وتصنيفها والتصدي لدراستها دراسة موضوعية عن طريق الرسائل والاطاريح الجامعية.

وفي هذا السياق سعت الكلية في السنوات الماضية الى تكوين الاساس العلمي للطالب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وخلق الادراك لديه بأهمية النظرة العلمية وتكوين الاسس المنطقية والموضوعية التي يجب ان تحكم تفكيره سواء في المجال العلمي او التطبيقي والمجالات التي يسلكها في مرحلة الكتابة.

وقال مدير / الموقع الالكتروني/ في اثناء حضوره مناقشة اطروحة طالب الدكتوراه في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية (غزوان جبار محمد) الموسومة (دور القنوات الفضائية في تشكيل الراي العام تجاه الازمات السياسية في العراق / دراسة ميدانية على جمهور النخب الاكاديمية في بغداد) أن” الكلية وعن طريق الرسائل والاطاريح الجامعية، تهدف الى تكوين جيل من الباحثين المتخصصين في المجالات الاعلامية وتسليحهم بأدوات البحث العلمي وطرق مناهجه وخطواته وحدوده والفلسفة التي تحكم هذا المنهج”.

واضاف ان” الكلية تسعى للمزج بين مناهج البحث كأسس وقواعد وتطبيقها في البحوث الاعلامية ولاسيما في رسائل الماجستير والدكتوراه، وبما ينسجم مع حاجة سوق العمل”.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيساً وعضوية كل من، الاستاذ الدكتور عبد الباسط ً والاستاذ المساعد الدكتور عبد النبي خزعل والاستاذ المساعد الدكتور طالب عبد المجيد، والعضوين الممتحنين الخارجيين الاستاذ المساعد الدكتور كامل حسون القيم والاستاذ المساعد الدكتور رجاء محمد آل بهيش.

وبعد الانتهاء من الملاحظات والتصويبات التي حددها اعضاء اللجنة تم قبول الرسالة مع اجراء بعض التعديلات المؤشرة عليها.


Comments are disabled.