Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/12/2014

الخوارزمي في جامعة بغداد تنظم زيارة علمية لطلبتها للاطلاع على عمل محطة جنوب بغداد للطاقة الكهربائية

 نظم قسم هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد، زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة والرابعة إلى “محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية” .

جاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات العلمية التطبيقية والجولات الميدانية التي تنظمها الكلية بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية للقسم وهم كل من الدكتور ماهر يحيى سلوم والمدرسة المساعدة دينا سعدي، للمساهمة في تطوير الواقع التطبيقي الذي يسهم في مواكبة المعلومة الأكاديمية وإيصالها بشكل مباشر وبما ينسجم مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم المتقدم.

وحققت هذه الزيارة العلمية التطبيقية الكثير من الفوائد في التعرف على أقسام المحطة ولاسيما أقسام، التشغيل والميكانيك والكهرباء والسيطرة الذاتية والسلامة الصناعية والمعالجة، فضلا عن الجولات الميدانية في أقسام المحطة للتعرف على كيفية التعامل مع التطورات الصناعية وتشغيل المكائن والمعدات والخطوط الإنتاجية في توليد الطاقة الكهربائية والمراجل البخارية وتوزيع الطاقة الكهربائية على العاصمة بغداد.

وفي نهاية الجولة العلمية رحب مدير محطة كهرباء جنوب بغداد، بأساتذة كلية الهندسة الخوارزمي وطلبتها متمنيا أن تكون هذه الجولة قد حققت فائدتها العلمية بما ينعكس على عمل الطلبة الميداني بعد تخرجهم من الكلية ليسهموا في معالجة أوجه الخلل بالعمل عبر تعشيق الجانب النظري بالجانب العملي التطبيقي وليكملوا مسيرة من سبقهم في العمل .

وقدم أعضاء الهيئة التدريسية لقسم هندسة الميكاترونكس الشكر والامتنان لمهندسي المحطة ومسؤولي الأقسام الذين قدموا للطلبة خبرتهم في مجال العمل، وأبدوا استعدادهم لاستقبال المراحل الأخرى للإطلاع على أقسام محطة كهرباء بغداد الحرارية.

Comments are disabled.