Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 04/01/2015

وفد من كلية الزراعة في جامعة بغداد يشارك بالمعرض الدولي السابع للاختراعات المقام بدولة الكويت

شاركت كلية الزراعة بجامعة بغداد في المعرض الدولي السابع للاختراعات في الشرق الاوسط المقام بدولة الكويت . وتمثلت مشاركة الكلية بالأستاذ علي صباح علي الحسني والدكتور حسام جاسم بنانة التدريسيان في قسم الثروة الحيوانية .

وقد حصد العراق في هذا المعرض على الميدالية الفضية، وشهادة الدبلوم في المجال الزراعي، وميداليتين برونزييتين منحها اتحاد المخترعين الدوليين في المجال الطبي.

واشاد وفد كلية الزراعة في جامعة بغداد بالجهود التي بذلتها المؤسسات والأفراد المعنية، للتشجيع على الاختراعات والابتكارات الجديدة، داعين إلى تضافر الجهود بالمشاركة والإسهام في صنع جيل قادم قادر على الإبداع والابتكار في مختلف جوانب الحياة، مبينين أهمية الشباب ودورهم الإيجابي في تقدمها، وأهمية تضافر جهود العمل المشترك للوصول إلى برامج عمل والقيام بعمل متواصل ودؤوب في هذا الشأن .

واعرب وفد العراق عن فخره واعتزازه بالنتائج التي تم تحقيقها، والتي تنسجم مع ما يطمح له التعليم العالي في العراق بشأن الاهتمام بالموهبة والابتكار والاختراع تحقيقا لشعار “الجامعة في خدمة المجتمع” عبر وضع برامج لتشجيع الموهوبين ودعم الابتكار والاختراع، والتي تؤسس لاقتصاد مبني على المعرفة وصولا للمجتمع المعرفي.

وقد تناقلت الصحف الكويتية والعربية خبر مشاركة الوفد العراقي بصورة واسعة والنتائج التي حققها وقدرات المشاركين التي تنم عن الموهبة والذكاء  الذي يتمتع به الفرد العراقي.

وحضر المعرض الذي اقيم بالمشاركة مع مركز الإسكوا للتكنولوجيا والاتحاد الدولي للمخترعين ومكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون الخليجي، عدد من الشخصيات الرسمية والمهتمين في مجال الاختراع والابتكار ورواد الأعمال، والمؤسسات والهيئات الخليجية الراعية والداعمة لهذا المعرض .

Comments are disabled.