Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/01/2015

هواوي في جامعة بغداد يطلق دوراته الهندسية في تكنلوجيا المعلومات وادارة الخزن


أنطلقت في مركز هواوي احد تشكيلات كلية الهندسة بجامعة بغداد، سلسلة من الدورات التدريبية حول موضوع تكنولوجيا المعلومات وادارة الخزن، ضمن دورة اقامها لهذا الغرض .

وتلقى لفيف من الفنيين والموظفيين من دوائر الدولة المختلفة، معلومات عن مفردات الاتصال المحلية والمبادئ الاساسية في كل ما يتعلق بادارة المعلومات وتخزينها، والتي تشمل النصب والصيانة والاجهزة، وكيفية الربط بين المستقبلات، والتخزين،  فضلا عن كيفية عملها .

واشرف على الدورة  الدكتور فراس طعيمة مدير التعليم المستمر في الكلية، وممثل شركة هواوي في بغداد المهندس يحيى زكريا يحيى، ومدير مركز هواوي الدولي للاتصالات، ولفيف من أساتذة الكلية وطلبتها من الدراسات العليا، فيما

القى محاضرات الدورة كل من  الدكتور محمد سعيد، من الجامعة العالمية في باكستان، وخبيرا صينيا في شركة هواوي .

 وتناولت الدورة كذلك مواضيع عدة من بينها، التشغيل والتزامن الآلي للمكاتب، وقدرات التخطيط وتحليلات الأداء، وإدارة دورة حياة، وإدارة العملية مع التنبيهات، وضمان مستوى الخدمة، وإدارة النشرة المصورة.

يذكر ان جامعة بغداد كانت قد افتتحت المركز التدريبي للاتصالات في كلية الهندسة بالتعاون مع شركة هواوي الصينية العالمية، باشراف خبراء ومدربين من جمهورية الصين الشعبية.

ويعد هذا المركز الاول من نوعه في العراق، وهو أكبر مركز تدريبي في الشرق الاوسط، اذ تقوم شركة هواوي الصينية بدعمه عن طريق توفير منح دراسية للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه.

ويهدف المركز الى اقامة دورات تدريبية لمنتسبي الجامعة ووزارات الدولة كافة، فضلاً عن التعاون في مجال اجراء البحوث العلمية المشتركة، لطلبة الدراسات العليا والباحثين في مختلف الجامعات.

Comments are disabled.