Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 11/01/2015

هندسة بغداد تشارك في اجتماع اتحاد الجامعات العربية في الاردن وتكرم طلبتها الاوائل في اقسامها العلمية كافة


شاركت كلية الهندسة في جامعة بغداد، بالاجتماع السنوي الحادي عشر لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية المنعقد في الاردن، والخاص بجمعية كليات ومعاهد الهندسة من اعضاء اتحاد الجامعات العربية ومقرها في كلية الهندسة بجامعة بغداد .

وقد مثل الجمعية في الاجتماع الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان،  الاستاذة المساعدة الدكتورة شهلاء اسماعيل ابراهيم، مستشارة جمعية كليات الهندسة ورئيسة قسم الهندسة البيئية في كلية الهندسة بجامعة بغداد.

 وقد تضمن جدول اعمال الاجتماع، المصادقة على محضر الاجتماع العاشر لمؤسسات الاتحاد المنعقد في عمان في شهر تشرين اول عام 2013، و متابعة الامانة العامة للاتحاد، لتوصيات الاجتماع العاشر لمؤسساته، واستعراض ملخص انشطة الجمعيات العلمية والمجالس والمراكز مع استعراض التقارير الادارية والمالية، والاطلاع على واقع المجلات العلمية الصادرة عن الجمعيات، و اعداد المعايير الخاصة بضمان جودة مختلف البرامج الاكاديمية، والنظر في وضع الجمعيات المتعثرة، فضلا عما هو مطروح في جدول اعمال الاجتماع .

وتضمن الاجتماع كذلك عرض التقرير السنوي للجمعية على الامين العام لاتحاد الجامعات للجمعيات المتناظرة والمجالس في الاتحاد العام للجامعات العربية، وفي هذا السياق، اشيد بالجهود  المبذولة للنهوض بالجمعية، ولاسيما وانها كانت من الجمعيات المتعثرة، فضلا عن الدعوة الى انتظام اصدار المجلة التي تصدرها الجمعية، وهي مجلة اتحاد الجامعات العربية للدراسات والبحوث الهندسية للعام 2014.

وعلى صعيد اخر نظم قسم الهندسة البيئية في كلية الهندسة حفلا لتكريم الطلبة الاوائل على جميع المراحل للعام الدراسي 2013-2014 فضلا عن الترحيب بطلبة المرحلة الاولى الذين تم قبولهم للعام الدراسي الجديد 2014-2015.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمتها رئيسة قسم الهندسة البيئية، الاستاذة المساعدة الدكتورة شهلاء اسماعيل ابراهيم، حثت فيها الطلبة على العمل الدؤوب وتحقيق اعلى درجات التفوق العلمي، والتركيز على الجانب العملي بما يواكب حاجة السوق الى الخبرات الهندسية البيئية .

 تلاها عرض نبذة تعريفية عن القسم، فضلا عن فقرة تكريم الطلبة الاوائل على جميع المراحل للعام الدراسي 2013-2014 .

يذكر ان قسم الهندسة البيئية يتطلع الى مواكبة التطورات الهائلة التي حصلت في الاختصاصات المختلفة للهندسة البيئية ليحتل موقعا متقدما على مستوى دول المنطقة المجاورة. 

وقد استطاع القسم عن طريق تطويره للخطط والمناهج التعليمية وبحوث طلبة الدراسات العليا، أن يحقق الشيء الكثير من ذلك، اذ ان الكثير من هذه البحوث قد  ارتقت إلى مستوى البحوث العالمية، وذلك بجدية منتسبيه من التدريسيين والمهندسين وسعيهم لتحقيق المزيد، كي يتمكنوا من تحقيق أهدافهم السامية في خدمة التعليم الهندسي والبحث العلمي و أن يساهمموا في بناء العراق واعماره.

وحضر الاحتفال عميد الكلية الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب، ومعاونة العميد للشؤون العلمية الاستاذة المساعدة الدكتورة امال عبد الغني السعيدي، ومعاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتور خالد عبد الرزاق، ومعاون العميد للشؤون الادارية الدكتور حيدر مكية.



Comments are disabled.