Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/01/2015

خوارزمي بغداد تترأس ورشة عمل دولية خاصة بالمؤتمر الهندسي الدولي الاول المنعقد في كربلاء المقدسة


ترأس عميد كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج، عضو مجلس أمناء مركز كربلاء للدراسات والبحوث، اعمال اللجنة التحضيرية لورشة العمل الدولية للمؤتمر الهندسي الدولي الاول بعنوان (البحوث الهندسية وأثارها في حل مشاكل مدينة كربلاء في النقل والبنى التحتية)  .

بدأت فعاليات الورشة بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة الأستاذ الدكتور رياض كاظم الجميلي رئيس هيئة المستشارين في مركز كربلاء للدراسات والبحوث، بعد ذلك بدأت فعاليات ورشة العمل التي تضمنت محاور عدة من بينها،  عرض فلم وثائقي تاريخي عن محافظة كربلاء المقدسة والزيارة الاربعينية، ومحاضرة حول مقترح مشروع النقل المتطور بالاحزمة الناقلة والباصات الذكية قدمها الدكتور علي خدائي من جامعة أمير كبير في الجمهورية الاسلامية الايرانية، تناولت مقترحات علمية وعملية عدة تساهم في تطوير وسائل النقل في المحافظة.

وتضمن منهاج ورشة العمل كذلك، ومحاضرة علمية لواقع شبكة النقل في محافظة كربلاء المقدسة وتشمل الخطوط والمطارات والسكك، وتقديم رؤية الحكومة المحلية للبنى التحتية للمدينة، قدمها الاستاذ عقيل الطريحي محافظ كربلاء المقدسة.

وتخللت الورشة مناقشات عامة تركزت معظمها على مسألة النقل في الزيارات المليونية ومن أهمها، زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وغيرها من المناسبات الدينية التي تشهد زيارات مليونية من داخل العراق وخارجه .

 وفي ختام الورشة قدمت مجموعة من التوصيات من أجل العمل بها وتوظيفها خدمة لمحافظة كربلاء المقدسة والعراق الجديد.

وحضر اعمال الورشة محافظ كربلاء الاستاذ عقيل الطريحي، ومعاونيه، ورئيس مجلس المحافظة الاستاذ نصيف جاسم الخطابي، ورئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس المحافظة، وممثلين عن العتبتين الحسينية والعباسية المطهرتين، والباحثين المشاركين بالمؤتمر، وضيوف متخصصين في المجال الهندسي ووكالات الإعلام.


Comments are disabled.