Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/01/2015

اعلام جامعة بغداد تقيم محاضرة مشتركة مع وزارة البيئة حول سبل الوقاية من الاشعاع


تواصل كلية الاعلام في جامعة بغداد وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية في الانفتاح على جميع المؤسسات، وتوظيف وسائلها ومختبراتها في خدمة المجتمع.

ومن هذا المنطلق فقد قامت الكلية وبالتعاون مع مركز الوقاية من الاشعاع في وزارة البيئة، بتنظيم محاضرة علمية للحديث عن اساسيات الوقاية من الاشعاع والسبل الكفيلة التي تحد من انتشاره بين الناس.

وبين / مراسل الموقع الالكتروني للكلية / ” ان ممثلة مركز الوقاية ثريا مهدي احمد تحدثت عن علم الوقاية وطرق حماية المواطنين والاثار الضارة للاشعة المؤينة عند استخدامها بدرجة كبيرة والتي لا يشعر بها الانسان بحواسه والتي تكون اثارها بعيدة المدى”.، مبينا ان المحاضرة تطرقت الى الذرة وجزيئاتها والتآين وانواعه والالكترونات والعناصر المكونة لها.

واشار الى ان “الباحثة الفيزياوية تحدثت عن النشاط الاشعاعي وتعريفاته العلمية وكيفية تحول الذرة من مستقرة الى ذرة غير مستقرة والتي تؤدي الى احداث تلوث نتيجة الخلل في نسب تلك الذرات”.، موضحا أن” حواراً صحفياً دار بين الطلبة وممثلي مركز الوقاية تم في اثناءه طرح الاسئلة وتبادل الافكار التي من شأنها ان تحد من التلوث والمساهمة في توعية المواطنين من مخاطره واثاره”.

وكانت كلية الاعلام قد اقامت  في شهر كانون الاول الماضي وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير الداخلية محمد الغبان، وبالتعاون مع وزارة الداخلية واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية ندوة علمية مفتوحة لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح تطبيق القانون في العراق.

Comments are disabled.