Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 15/01/2015

جامعة بغداد تكرم اساتذتها الرواد من قسم الهندسة الكهربائية


نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة بغداد، احتفالية لتكريم أساتيذه الرواد، اللذين امضو جل حياتهم في خدمة المسيرة العلمية والتعليمية واسهمو في تخريج اجيال من المهندسين الكهربائيين الذين يشغلون ارفع المناصب في الدولة العراقية وقطاعاتها . 

بدأ الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها طالب الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية “سامر حسين”، بعدها قرأ الحضور سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، ومن ثم القى عميد كلية الهندسة كلمته التي أثنى فيها على الدور الذي اداه هؤلاء  الاساتيذ الاكفاء واسهامهم في بناء قسم الهندسة الكهربائية ورفع مستواه العلمي وتطوير الدراسات العليا فيه.

بعد ذلك القى رئيس قسم الهندسة الكهربائية، الدكتور محمود عبد القادر كلمته الذي قال فيها “نجتمع اليوم لنحتفي باساتيذ اجلاء خدموا في قسم الهندسة الكهربائية، هذا الصرح العلمي الرصين لاكثر من اربعين عاما، وساهموا بفعالية كبيرة في تخرج الاف المهندسين، واشرفوا على عشرات الباحثين لنيل شهادات الماجستير والدكتوراه في تخصصات الهندسة الكهربائية الواسعة، فضلا عن تقديمهم مئات الاستشارات الهندسية للمشاريع الحكومية المختلفة” .

واضاف قائلا “لقد توفرت لهم فرص العمل المختلفة في الجامعات الاجنبية والعربية اكثر مما توفرت لغيرهم، ولكن عمق انتماءهم والتصاقهم ببلدهم فرض عليهم البقاء رغم كل الظروف الصعبة، وقد عرضت عليهم في بلادهم مناصب رسمية رفيعة، قدموا اعتذارا عنها كونهم مندمجين داخل الجامعة والكلية والقسم  اشد الاندماج ولم يستبدلوا خيرها بكل عرض الدنيا”. 

 ثم تناوب الاساتيذ المكرمون بإلقاء كلماتهم في الاحتفالية، اذ استعرضوا ذكرياتهم في اثناء مسيرتهم العلمية في الكلية، وما مروا به من مواقف اثناء توليهم بعض المناصب الادارية. 

وفي ختام الاحتفالية قدم الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب عميد كلية الهندسة درع الكلية للاساتيذ المكرمين، وهم كل من الاستاذ الدكتور المتقاعد نزار خليل، والاستاذ الدكتور المتمرس علي عبد الصالح الكليدار، والاستاذ الدكتور المتمرس جعفر حميد علوش   .

 وحضر الاحتفالية الدكتور حيدر مكية معاون العميد للشؤون الادارية، والدكتور خالد عبد الرزاق العبيدي معاون العميد لشؤون الطلبة، والهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية ومنتسبيه، فضلا عن طلبة الدراسات العليا في القسم.   


 

Comments are disabled.