Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/01/2015

جامعة بغداد تفتتح مجمع النصر للاقسام الدخلية بعد اعادة بنائه وتاهيلهه ليقدم خدماته السكنية لطلبة المجموعة الطبية

افتتح رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، مجمع النصر للاقسام الداخلية الواقع بالقرب من كلية طب الاسنان في منطقة باب المعظم، بعد ترميمه واعادة تأهيله باشراف الشعبة الهندسية في قسم شؤون الاقسام الداخلية في الجامعة .

 وقال رئيس جامعة بغداد في كلمة القاها بافتتاح المجمع، “إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة دعمت العديد من المشاريع الجديدة للاقسام الدخلية على وفق احدث التصاميم والمباني التي اعيد تأهيلها في جامعة بغداد والجامعات العراقية الاخرى”، مؤكدا “ان مشاريع الاقسام الداخلية التي تنفذها الجامعة حاليا، ستعمل على تحسين البيئة التعليمية للطلبة والطالبات في كل الجامعات والمعاهد العراقية”.

واضاف أن”الجامعة وضعت خطة كبيرة لتطوير مبان جديدة وانشائها في مجمعات الاقسام الدخلية بتصاميم جديدة تعتمد على انشاء شقق سكنية داخل مجمعات الاقسام الداخلية، تتوفر فيها الملاعب الرياضية والمكتبات وقاعات للمطالعة ومرافق اخرى تساهم بارتقاء المستوى العلمي والثقافي للطلبة” .

ووجه الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين المشرفين على الاقسام الداخلية في جامعة بغداد بضرورة تقديم أفضل الخدمات للطلبة الاقسام الداخلية.

من جهته قال مدير قسم شؤون الاقسام الدخلية في جامعة بغداد الدكتور اسير هادي جاري، “إن مجمع الأقسام الداخلية لإسكان الطلبة الذي تم تأهيله يضم بناية مكونة من طابقين ستضاف لهما طابقين اخريين يتم تاهيلهما ايضا في المدة القادمة، ويتسع هذان الطابقان ستون غرفة لإسكان من 100 الى 150 طالبا من الدراسات الاولية والعليا، لخدمة طلبة جامعة بغداد للمجموعة الطبية والخاصة بكليات (الطب وطب الكندي والصيدلة وطب الاسنان)، فضلا عن تقديم خدماتها للطلبة النازحين للجامعة من المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية ضد الزمر الارهابية لعاصابات داعش الجبانة”.

 واشار جاري الى ان الاقسام الداخلية تتوفر فيها جميع المستلزمات المادية والبشرية التي يحتاجها الطلبة في بيئتهم السكنية التي تعد افضل من البيئة المنزلية الخاصة، فضلا عن قاعات للمطالعة والانترنت.

ودعا مدير قسم شؤون الاقسام الدخلية في جامعة بغداد، طلبة الاقسام الداخلية في مجمع النصر الذي تم افتتاحه والمجمعات الاخرى الى ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة للاقسام والمرافق الخاصة بها واجهزتها ومستلزماتها من التلف والعطل لانها قد كلفت الدولة مبالغ طائلة في سبيل توفير بيئة دراسية ملائمة للطالب قد لايجدها في مسكنه الخاص، متمنيا للطلبة النجاح والتوفيق وتحقيق اعلى درجات التفوق العلمي والمعرفي ليسهموا في بناء العراق الجديد واعماره .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعها جامعة بغداد، قد شرعت قبل ثلاثة اعوام بخطة جديدة لتطوير البنى التحتية لاقسامها الدخلية على وفق احدث المواصفات العلمية، بغية تحويل هذه الاقسام الى مدن جامعية تحتوي على جميع المرافق الخدمية من قاعات وغرف ومرافق ملحقة وحدائق وملاعب رياضية وغيرها .

وقد حضر حفل افتتاح بناية مجمع النصر للاقسام الدخلية، معاون مدير جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور اسامة سامح، وعميد كلية الطب في جامعة بغداد الدكتور علي الشالجي ودير دائرة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة الدكتور كاظم عمران، وعدد من منتسبي قسم شؤون الاقسام الدخلية وطلبة المجموعة الطبية الذين اثنوا وباركوا الجهود التي تبذلها الوزارة والجامعة في ايجاد البيئة التعليمية والدراسية المناسبة لسكنهم .

Comments are disabled.