Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/01/2015

جامعة بغداد تحتضن اجتماع لجنة عمداء كليات الطب البيطري في العراق


استضافت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد بموقعها الجديد بمجمع الجادرية، الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات الطب البيطري في الجامعات العراقية برئاسة الاستاذ الدكتور براء نجم عبد الله رئيس اللجنة، وذلك للعامِ الدراسيِّ (2014-2015) لتحظى هذه الكلية شأنُها شأنُ الكلياتِ الأخرى بشرفِ رعايةِ هذه الاجتماعاتِ من، جهةٍ، وبتحقيقِ أثرِها في وقائعِها ونتائجِها من جهةٍ أخرى .

ابتدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها عميد كلية الطب البيطري في جامعة بغداد ترحيبا بضيوفه الكرام الذين قدموا من مختلف الجامعات العراقية (الموصل، البصرة، الانبار، القاسم الخضراء، الكوفة، الديوانية، ديالى، كربلاء) اذ تضمن بحث الية التعاون بين كليات الطب البيطري وكيفية توأمتها، فضلا عن تحديث المناهج الدراسية لمواكبة كل ماهو جديد  في العلوم البيطرية، واستعرض جدولِ أعمالِ الاجتماعِ الملفاتِ والمرفقاتِ المهيَّأةِ بين يدَي السادةِ المجتمعين، مبينا تفاصيلَ كلٍّ منها، مستضمنة المناقشاتِ، والمداخلاتِ، والاقتراحاتِ البناءةِ التي تُغني نتائجَ الاجتماعِ بما فيه نفعٌ شاملٌ وافٍ لكلياتِ الطب البيطري بخاصةٍ، وللمؤسسةِ التعليميةِ بعامة، وكان لجدولُ الأعمالِ هذا، ما يغطي النفعَ اللازمَ لطلبةِ الدراسةِ الأوليةِ، والعليا .

وناقش الاجتماع ايضا ما يفي برِفعةِ الملاكِ التدريسيِّ والوظيفيِّ لهذه الكليات، وما يتصلُ بالعلاقاتِ العلميةِ الناهضةِ لكلياتِ العلومِ الإسلاميةِ بالمؤسساتِ التعليميةِ، وغيرِ التعليميةِ داخلَ العراقِ وخارجَه، وما هو ذي صِلةٍ وُثقَى بأعمالِ اللجنةِ الوزاريةِ العليا .

بعدها فتح باب الترشيح  لمنصب رئيس لجنة العمداء، وقد تم اختيار عميد كلية الطب البيطري بجامعة الكوفة، بالإجماع بعد التصويت عليه أثناء الإجتماع .


وفي ذلك قال عميد الكلية، “إن اختياري رئيساَ لهذه اللجنة يحملني مسؤولية كبيرة وهو إنجاز كبير لجامعة الكوفة”، مضيفاً انه سيعمل مع بقية العمداء على تكثيف الجهود للإرتقاء بواقع كليات الطب البيطري، مشيراً إلى أن التركيز سينصب في الفترة المقبلة على تنشيط عمل اللجنة ومراجعة شاملة لواقع كليات الطب البيطري، ولاسيما ما يتعلق منها بتحديث المناهج الدراسية، وتطبيق برامج الجودة وصولاً للإعتماد الأكاديمي .

وقد أسفرت المناقشات على مجموعة من القرارات والتوصيات التي من شانها تساهم في عملية التطور المعرفي على مستوى الجامعات العراقية وكلياتها، بما يحقق الرصانة العلمية، والعمل على اسس الجودة في تحديث المناهج وتطويرها، والتي تم رفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض المصادقة عليها.

 وهنا الحضور رئيس لجنتهم الجديد، متمنين له النجاح في مهامه الجديدة، مؤكدين عزمهم على الارتقاء بهذا التخصص بما يواكب العالمية فيها .  

يذكر ان عميد كلية الطب البيطري في جامعة الكوفة يحمل شهادة الدكتوراه في الطب ويتولى عمادة الكلية فضلا عن التدريس فيها.


Comments are disabled.