Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/01/2015

اعلام بغداد تعتمد غيابات طلبتها الكترونيا وتقدم بحثين حول القوى المؤثرة في مسارات الاعلام العربي

إستحدثت عمادة كلية الاعلام في جامعة بغداد، نظاماً حديثا جديداً يتبع لاول مرة في الجامعات العراقية، لمتابعة غيابات الطلبة بطريقة الكترونية.

وقال معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد فلحي الموسوي في حديث صحافي خص به / الموقع الالكتروني / إن” الكلية استحدثت نظاما الكترونيا جديدا لمتابعة غيابات الطلبة عن طريق ادخال اوراق الحضور التي يوقعها التدريسي الى نظام الكتروني يعمل على إحصاء عدد الغيابات وتدقيقها بطريقة تقانية حديثة ومتطورة”.

وأضاف ان” هناك عدد من الطلبة قد صدرت اوامر رسوب بحقهم في عدد من المواد الدراسية، في حين صدرت انذارات لعدد آخر من الطلبة الذين تجاوزت مدة غياباتهم عن الحدود القانونية المسموح بها في التعليمات الوزارية”.

واوضح ان “الكلية تنظر بروح ابوية وتربوية لبعض الحالات من الطلبة الذين يتعذر حضورهم للدوام لمدة محددة، مثل الحالات المرضية وغيرها من الحالات الاستثنائية والطارئة”.

ودعا فلحي الطلبة الى الالتزام بالدوام وحضور المحاضرات من اجل الارتقاء بالمستوى العلمي.

وعلى صعيد اخر يسعى قسم الصحافة في كلية الاعلام وضمن نشاطه العلمي السنوي الى عقد المحاضرات والندوات العلمية، لإتاحة فرص التعاون العلمي بين الباحثين، لزيادة التعرف على المشكلات نتيجة المتابعة الذهنية الحية وطرح وجهات النظر المختلفة.

ونقل مدير الموقع الالكتروني في اثناء حضوره محاضرة ألقاها الاستاذ المساعد الدكتور نوح عز الدين عبد الرزاق، التدريسي في قسم الصحافة لبحثين، الاول تناول الاعلام العربي والتحديات الامنية، والثاني ازدواجية المعايير تجاه الاحداث العربية .

واشار في ذلك إن”الحاجة لاتزال ماسة لمزيد من البحوث والمحاضرات العلمية على اختلاف مستوياتها واساليبها ونوعياتها لسد النقص في البحوث الخاصة التي تتناول تاثيرات وسائل الاعلام وخصائص الجمهور والمشكلات التي تواجه الباحثين”.

واضاف ان”قسم الصحافة يولي اهتماماً كبيراً في تكوين فرق بحثية لبحوث الاعلام والاتصال وبما يتماشى مع تعدد المجالات التي يسري فيها النشاط الاعلامي والتكامل بين التخصصات العلمية المختلفة في دراسة الظواهر الاعلامية من جوانبها المتعددة”.

وبين ان” البحثين تناولا القوى المؤثرة في مسارات الاعلام العربي واسباب اتساع التحديات والرؤى المقترحة لتفعيل الاعلام وكيفية التعامل مع الاحداث”.

وحضر الجلسة العلمية اساتيذ قسم الصحافة وعدد من طلبة البكالوريوس والماجستير والكتوراه، فضلاً عن حضور عدد من الاعلاميين الضيوف من خارج الكلية.

Comments are disabled.