Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/01/2015

جامعة بغداد تنظم ندوة حول العلاقات الانسانية والنفسية وتبدأ بادخال تقانة جديدة للتعليم الالكتروني وادارته


نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد، ندوته الموسومة “أهمية ودور العلاقات الانسانية والصحة النفسية في تطوير المؤسسات”، وتحت شعار “نحو مؤسسات أكثر انتاجية وخدمية في العراق الجديد”.

وتضمنت الندوة اوراقا بحثية عدة من بينها، “فن التعامل مع الاخرين” للاستاذة المساعدة الدكتورة بشرى عبد الحسين، و”العلاقة الانسانية بين الاستاذ والطالب في المؤسسة التربوية” للاستاذ المساعد الدكتور اياد جابر كبة، و”مصادر الضغوط النفسية في المؤسسات واستراتيجيات التعامل معها” للاستاذ المساعد الدكتور سيف محمد، والاضطرابات النفسية” للدكتور سعد سابط، و”العلاقات الانسانية” للدكتور عبود ال عوض، و”العلاقات الانسانية بين الطبيب والمراجع” للدكتور عماد عبد الرزاق عبد الغني.

     وعلى صعيد اخر بدأ مركز التطوير والتعليم المستمر باستخدام خادم سيرفر باسم (Fujitsu)، وذلك بهدف بناء نواة لمنظومة تعليم وادارة الكترونية .

     ويسعى المركز بهذه التقانة الى استثمار التقانات المتوافرة لديه في تقديم خدمات الكترونية متطورة في التعليم الذكي لتشكيلات جامعة بغداد ورئاستها .

      وقد سعى فريق العمل التقاني في المركز الى توصيل خدمة اللنك (LYNC) وحسب المواصفات المطلوبة، الى رئاسة جامعة بغداد، اذ بدأت هذه الخدمة على مستوى مكتب رئيس الجامعة، ومكتبي مساعديه للشؤون العلمية والادارية، فيما يسعى في المستقبل الى توسيع تلك الخدمة لتشمل تشكيلات جامعة بغداد كافة.

 والخدمات التي يوفرها برنامج (مايكروسوفت لنك) منصة موحدة جاهزة تدير الاتصالات داخل المؤسسة أو خارجها، تمكن المستخدمين من تتبع اتصالاتهم، ولاسيما للرسائل الفورية  أو الانضمام إلى المؤتمرات الصوتية والتلفزيونية على الشبكة الداخلية، أو المؤتمرات على شبكة الإنترنت، أو إجراء المكالمات الهاتفية المشتركة عن طريق واجهة واحدة.

    وهذه المنصة  تندمج وبشكل كامل مع منتجات شركة مايكروسوفت مثل، ألاوفيس أو اي منتج أخر من الشركة، فيما يوفر (مايكروسوفت  لنك) إمكانية إستخدام (الحاسبات التي تعمل بنظام التشغيل (ويندوز) أو (ماك))، مثلما تتيح إستخدام الهواتف النقالة، (اي فون، آي باد، أوالألواح الالكترونية بإنواعها كافة).


Comments are disabled.