Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/01/2015

بحوث السوق في جامعة بغداد يشارك بدورتي ادارة الازمات والمنهج العلمي لكتابة البحوث


شارك مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد، بورشة عمل نظمها قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي برئاسة الجامعة بالتعاون مع الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد، وادارة الأزمات والمنهج العلمي بكتابة البحوث والدراسات.

 وتاتي ورشة العمل ضمن توجهات الجامعة بضرورة دعم مؤسسات الدولة والتعاون المشترك بين تشكيلات الجامعة ومختلف الجهات المستفيدة، والتنسيق بين الاكاديمية العراقية وقسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة .

 وتتمثل مشاركة المركز بالاستاذة الدكتورة بيداء ستار لفتة رئيسة قسم البحوث والدرسات، والأستاذ المساعد الدكتور سالم محمد عبود، الباحث في قسم البحوث والدرسات، وذلك لالقاء محاضرات متخصصة في هذه الدورة.

وتهدف الدورة الى رفع كفاءة الاداء لدى منتسبي هيئة النزاهة على مختلف اختصاصاتهم، وفي ذلك القيت محاضرات متنوعة في كلتا الدورتين عززت من قيمة التعاون العلمي وزادت من رغبة المشاركين في التعرف على الامكانيات العلمية في الجامعة.

وقد كان لمحاضري المركز اهمية بارزة في هذه الدورة، وذلك نظرا لما يتمتعون به من امكانيات تجسد دور الجامعة في خدمة المجتمع ومؤسساته، فضلا عن المستوى الرفيع والعلاقات الجيدة وحسن الاستقبال وتوفير المستلزمات التي قدمتها الاكاديمية، والترحيب الحار والصادق الذي قدمه مدير عام الاكاديمية والمعاون العلمي والإداري، وفاعلية مدير التدريب والمنسق، والمشاركين والمنتسبين كافة.

وتعد هذه الدورة هي الخطوة الاولى والناجعة نحو تفعيل دور الجامعة واسهامها في تطوير مؤسسات الدولة كافة والانفتاح عليها.

وفي السياق ذاته يواصل مركز بحوث السوق وحماية المستهلك دراسة سبل تطوير نظام إنتاج السلع والخدمات وتسويقها، ورفع كفاءة أداء السوق المحلية وتطوير نظم الرقابة على السوق وأساليبها باتجاه تلبية حاجات المستهلكين ورغباتهم، ورفع مستوى الوعي الاستهلاكي للفرد وترشيد قراراته الشرائية باتجاه اختيار السلع والخدمات ذات مستوى الجودة الأعلى.

ويعمل المركز كذلك الى توجيه الاستهلاك وترشيده بما يحقق المنفعة العامة، وإرساء قاعدة لبناء نظام لحماية المستهلكين من الغش والتضليل التجاري والأضرار الصحية الناجمة عن استهلاك أو استخدام سلع وخدمات ضارة أو غير أمينة،  وتعزيز مكانة وموقف المنتجين والموردين الجيدين في السوق المحلية من خلال الترويج للسلعة والخدمة الجيدة، وتحقيق الاستغلال الامثل أو الأفضل للموارد المتاحة للفرد والمجتمع.

Comments are disabled.