Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/01/2015

المساعد الاداري لرئيس جامعة بغداد يدعو الى تعزيز المسيرة الرياضية النسوية وتطويرها


بحث المساعد الاداري لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور رياض خليل خماس ومدير قسم شؤون الطلبة والتصديقات الاستاذ الدكتور حسين خضير عبد الحسين، سبل تطوير الرياضة العراقية عامة والرياضة النسوية خاصة، على وفق التوجهات الاكاديمية العالمية لرفع اسم العراق عاليا في المحافل العراقية .

جاء ذلك في اثناء زيارة اجروها الى أروقه كلية التربية الرياضية للبنات في جامعة بغداد، تضمنت عقد اجتماع موسع مع عميدة الكلية الدكتورة مواهب حميد الجبوري، حضرته معاون العميد لشؤون الطالبات الدكتورة نهاد محمد علوان والدكتورة ليزا رستم .

وجرى في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تخص واقع الكلية في المدة الماضية وما تعمل عليه في استراتيجيتها المقبلة، واستعراض المنجزات والصعوبات التي تم تذليلها أمام الطالبات، بهدف خلق الاجواء المثلى لغرض ايجاد المناخ العلمي في الكلية، بغية تخريج نخب كفوءة من الطالبات يتمكن عن طريق التعلم بطرق علمية حديثة من شق طريقهن المستقبلي بما يخدم الواقع الرياضي الذي تعمل عليه الكلية كاحدى المؤسسات الاكاديمية الرياضية والمنظومات التدريسية .

من جانبه أبدى الدكتور رياض خليل خماس اعجابه بالكلية ومكانتها العلمية والرياضية، والجهود التي تبذلها العمادة، والتي ساهمت في رفع مستواها ورقيها،  مبديا ارتياحه للعمل القائم في أروقه الكلية والسعي الى تطويرها وتوسيعها .

وتواصل كلية التربية الرياضية للبنات هدفها في اعداد مدرسات مؤهلات لتغطية حاجة المدارس والمؤسسات التربوية والاندية والمراكز الرياضية والاتحادات المركزية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، واعداد الطالبات بغية تمكينهن من المشاركة الفاعلة في الالعاب الرياضية النسوية، وفسح المجال امام موهبتهن الخلاقة على الاصعدة كافة .

 وتهدف التربية الرياضية بفلسفتها الحديثة الى تكريس الفرص امام المواهب وتحث على مكارم الاخلاق وتعزز الوحدة الوطنية والرياضية التي تدعو الى دعم كل ما هو صحي من منطلق حق الشباب في النماء والمشاركة الفاعلة، بوصف ان ممارسة الرياضة يعد نمطا متوجا للصحة والعمل و الانتاج .

وايمانا من اهمية التفاعل وتعزيز العلاقات مع المجتمع المحلي، فان الكلية تعمل على توفير البيئة الملائمة وتهيئتها لعقد العديد من البرامج والدورات التدريبية الرياضية المتنوعة، لكي تقدم مساهمتها للسعي الى تطوير المعرفة العلمية اللازمة للعاملين في الميادين الرياضية المختلفة .

Comments are disabled.