Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/01/2015

هندسة بغداد تناقش اهمية تطبيق الادارة الذكية في التدريس وتشارك بمؤتمر الابتكارات بامريكا


نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة بغداد، محاضرة بعنوان “تطبيق الادارة الذكية في اسلوب التدريس في التعليم العالي: الاسباب وطرق التطبيق”.

وتهدف المحاضرة التي القاها المدرس سيف الدين عبد الامير الى اطلاع الباحثين والطلبة والمعنيين بهذا الشان لغرض زيادة معلوماتهم عن تطبيقات الاجهزة الذكية المستخدمة في التعليم والتدريس في الجامعات.

وعرض الباحث بعضا من مقاطع الفيديو والصور لطلبة الجامعات الاجنبية الذين يتستخدمون هذه التقانات الحديثة في التعليم، وفي ذلك اكد الباحث ان هذه التقانات مهمة في تسهيل عملية ايصال المادة العلمية للطلبة، الى جانب اهمية استخدام البرمجيات المناسبة لتحليل الملاحظات وكتابتها بطريقة تجذب انتباه الطالب وتزيد من قدرة استجابته للموضوع.

وعند انتهاء المدرس سيف الدين عبد الامير من محاضرته، اجاب على الاسئلة التي وجهها اليه الحضور فيما يخص الموضوع لاغناء جوانبه العلمية والتعليمية .

وعلى صعيد اخر شاركت كلية الهندسة في المؤتمر الدولي السابع للابتكارات الهندسية والتكنلوجية الذي اقيم في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية .

وتمثلت مشاركة الكلية بالاستاذة المساعدة الدكتورة زينب زياد اسماعيل، التدريسية في قسم الهندسة البيئية ببحثها الموسوم “معالجة مياه الصرف الصحي المرتبطة بتوليد الطاقة المتجددة في خلايا الوقود الميكروبية على أساس بيوفيلم .

ويعد هذا البحث مشتركا بين الدكتورة زينب زياد اسماعيل، وطالب الدكتوراه علي عويد حبيب ويمثل جزءا من اطروحة دكتوراه الطالب المذكور والذي يعمل على انجازه في قسم الهندسة البيئية باشراف الباحثة اسماعيل .

ويتناول البحث مجال توليد الطاقة الكهربائية النظيفة المستدامة عن طريق معالجة مياه الصرف بطريقة احيائية الكتروكيمياوية، بأستخدام تصميم جديد لخلية الوقود الاحيائية (MFC) ، اذ ان المياه التي تم استخدامها في البحث هي نماذج حقيقة للمياه العادمة الصناعية المعقدة التركيب والمطروحة من معامل الادوية في سامراء .

يذكر ان عدد الباحثين المشاركين في المؤتمر الدولي السابع للابتكارات الهندسية والتكنلوجية (IMETI)  بلغ 300 باحث من مختلف دول العالم، وكانت لمشاركة جامعة بغداد الاثر البالغ في ايصال مكانتها العلمية بين جامعات العالم المتقدم .



Comments are disabled.