Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/01/2015

اعلام بغداد تستعد للمشاركة في المؤتمر الوطني للعلاقات العامة وتبحث امكانية التوأمة مع الكلية الاسلامية الجامعة



زار وفد من الكلية الاسلامية الجامعة في النجف الاشرف، كلية الاعلام في جامعة بغداد، لبحث قضايا التوأمة وتوحيد المناهج والمفردات الدراسية.
وقال مراسل / الموقع الالكتروني/ ان” وفد الكلية الاسلامية الجامعة برئاسة الدكتور سلمان الخفاجي رئيس قسم الاعلام، ناقش مع عميد الكلية الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي، قضايا التوأمة مع الكليات الاهلية وتوحيد المناهج والمفردات الدراسية”.
واضاف ان” الجانبين درسا السبل الكفيلة التي من شانها الارتقاء بالرصانة العلمية وآليات وضع الاسئلة الامتحانية ومتابعتها ومراقبتها حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
واشار الى ان” التميمي والخفاجي اتفقا على اقامة عدد من  الاجتماعات في المدة القادمة لبلورة الافكار والارتقاء بعلم الاعلام الحديث”.
وعلى هامش الزيارة التقى وفد الكلية الاسلامية، معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد فلحي الموسوي،  ورئيسا قسما الصحافة والعلاقات العامة، للتباحث والتوصل الى آليات تساهم في انضاج الافكار التي من شانها الارتقاء بالواقع العلمي في كليات الاعلام الاهلية واقسامها.
وعلى صعيد اخر اعلنت كلية الاعلام، استعدادها للمشاركة  في المؤتمر الوطني الاول للعلاقات العامة الذي تقيمه الامانة العامة لمجلس الوزراء.
وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في اثناء لقاءه وفداً ممثلاً عن دائرة شؤون المواطنين في الامانة العامة لمجلس الوزراء إن”الكلية ستوفر المستلزمات كافة التي تساهم في انجاح المؤتمر، وتشكيل لجنة علمية تتولى الاشراف على الفعالية”.
وأضاف إن” اللجنة تأخذ على عاتقها ايضاً اجراء المسوحات الميدانية على عينات مختلفة من المواطنين، لقياس مدى قابلية قطاع العلاقات العامة الحكومية والوقوف على اهم الحواجز والمعوقات التي تحول دون ممارسة عمل العلاقات العامة في مؤسسات الدولة والمواطنين وتقديم الخدمات بصورة انموذجية”.
وتابع ان” نخبة من طلبة الكلية واساتيذها سيشاركون في اعداد المسوحات الميدانية والاستمارات البحثية, مشيراً الى ان” الاستطلاعات ستشمل عينات متباينة من الدوار الحكومية ومراجعيها”.
من جانبه أكد رئيس اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري إنه” تم الاتفاق مع وفد امانة مجلس الوزراء على المحاور الاساسية للمؤتمر ووضع خارطة طريق للخروج بنتائج دقيقة تنتهي الى دعم النشاط والفعاليات الحكومية وترصينها في حقل العلاقات العامة”.
واشار الشمري الى ان” الامانة العامة لمجلس الوزراء تعتزم اصدار مجلة الكترونية تعنى بتغطية نشاطات مديرية شؤون المواطنين, مبيناً ان” مجموعة من طلبة الكلية سيتولون نشر المواد الصحفية والتحديثات الاخبارية في موقع المجلة”.

Comments are disabled.