Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/01/2015

لغات بغداد تشارك بمؤتمرين دوليين عن رواية الحرب وتقويم التعليم والتدريس

شارك تدريسيو قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات بجامعة بغداد، في المؤتمر الذي نظمته الوكالة الجامعية الفرانكفونية بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي في أربيل تحت عنوان (تعلم وتدريس وتقويم اللغة ضمن الاطار الاوربي كمرجع عامل للغات)  وذلك في اطار التعاون الثقافي بين اقسام اللغة الفرنسية في الجامعات العراقية والمؤسسات الثقافية.

وقد مثل الكلية في هذا المؤتمر كلٍ من، الاستاذة المساعدة الدكتورة ذكاء متعب حسين معاونة العميدة لشؤون الطلبة، والاستاذ المساعد الدكتور حسن سرحان جاسم  والمدرس المساعد فرقد عبد الرحمن، والمدرسة المساعدة منى جويد دريد والمدرسة المساعدة يسرى كامل كاظم  التدريسيين في قسم اللغة الفرنسية .

تضمن المؤتمر افكارا جديدة وبناءة يمكن تطبيقها على مستوى الجامعات العراقية، وطرح آراء ومقترحات اسهمت في تعزيز الامكانيات والقابليات العلمية للتدريسيين المشاركين، وامكانية تطبيق الوسائل الدولية الحديثة المتبعة في التدريس بما يتلائم وخصوصية الطالب العراقي والظرف العام .

واقيم على هامش المؤتمر دورة حول أساليب التقويم المتبعة في تصحيح امتحانات نيل دبلوم اللغة الفرنسية والمعترف بها في معاهد تعليم اللغة الفرنسية ومراكزها في الخارج   DELF, DALF على غرار التوفل في انكلترا، والتي من الممكن تطبيقها في بعض المواد التي تدرس لطلبة المراحل الاربعة في قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات .

وعلى صعيد آخر وفي إطار التعاون العلمي بين جامعة بغداد وجامعتي طهران واصفهان، شاركت معاونة العميدة لشؤون الطلبة الاستاذة المساعدة الدكتورة ذكاء متعب حسين  في مؤتمر دولي بعنوان (رواية الحرب في الأدب المعاصر باللغة الفرنسية والفارسية)   .

وقد شارك في المؤتمر خمس وعشرون جامعة من مختلف جامعات دول العالم، فيما قدم اربع وثلاثون تدريسيا دراسات مختلفة تتعلق جميعها بالحرب واشكال العنف التي تؤثر على المجتمع الدولي . 


Comments are disabled.