Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/02/2015

اعلام جامعة بغداد تنظم ورشة حوارية حول مهمة المتحدث الرسمي وادارة المؤتمرات الصحفية

نظم قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام بجامعة بغداد، ورشة حوارية مع الطلبة حملت عنوان “مهمة المتحدث الرسمي وادارة المؤتمرات الصحفية”، استضافت فيها القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى في العراق.

وقال الدكتور رعد جاسم الكعبي معاون العميد للشؤون العلمية في حديث صحافي خص به مراسل /الموقع الالكتروني/ ان” الورشة تاتي ضمن سياق الكلية بتعزيز اواصر التعاون والتواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة والقطاعات الاخرى”.

من جهته قال الدكتور محمد العامري رئيس قسم العلاقات العامة ان” الورشة نقلت لطلبة القسم تصوراً ميدانياً عن مهمات العلاقات العامة عن طريق نقل تجربة المختصين في هذا المجال، مبيناً ان” القسم باشر بتنفيذ برامج تدريبية متنوعة في هذا المجال”.

واوضح الدكتورصفد حسام الساموك مقرر القسم بان” اختيار المتحدث الرسمي للسلطة القضائية  انموذجاً في شرح مهمة المتحدث الرسمي وادارة المؤتمرات الصحفية، ياتي من الخبرة الكبيرة التي يمتلكها القاضي عبد الستار بيرقدارفي هذا المضمار، فضلاً عن متطلبات العمل الدقيق في المؤسسة القضائية التي تجعل من مهمة المتحدث الرسمي فيها دقيقة وتتطلب المتابعة وبما لا يحدث اي تدخل معلوماتي قد يضر بالسلطة القضائية وصورتها في المجتمع”.

وقدم القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي للسلطة القضائية في العراق تصوراً عن مهمة المتحدث الرسمي وادارة المؤتمرات الصحفية وعن تجربة العمل الاعلامي في مجلس القضاء الاعلى وتطوره واجاب عن تساؤلات الطلبة.

وقد اطلع القاضي على تطور واقع كلية الاعلام واشاد بدور عمادة الكلية في تقديم مؤسسة تعليمية انموذجة في العراق.

وتاتي هذه الورشة الحوارية في ضوء تطلع قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام وضمن نهج المقاربة بين النظرية والتطبيق، الى تعزيز اواصر التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة المختلفة.

ويعمل القسم على تنفيذ ألية تعاون مشتركة مع رئاسة مجلس القضاء الاعلى على وفق لقاء سابق مع المتحدث الرسمي بأسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في المجال الاعلامي.

وفي ذلك اعرب مجلس القضاء الاعلى عن استعداده لتقديم كل امكانيات التعاون في مجال تدريب الطلبة والاسهام في التوعية القانونية وفتح افاق تعاون مشترك واقامة محاضرات يقدمها قضاة مختصين في الكلية، ولاسيما في ما يتعلق بمهام  المتحدث الرسمي وادارة المؤتمرات الصحفية.

Comments are disabled.