Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 26/02/2015

التربية الرياضية للبنات تنهي دورتها بالكرة الطائرة وتبحث سبل التعاون المشترك مع اتحادها العراقي المركزي


بحثت عمادة كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة بغداد، سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات العلمية والتدربية مع ممثلي الاتحاد العراقي للكرة الطائرة .

جاء ذلك في اثناء لقاء عميدة الكلية الدكتورة مواهب الجبوري بالاستاذ سوادي حسين، عضو الاتحاد العراقي المركزي بالكرة الطائرة، والاستاذ قاسم ناجي مدير ادارة الاتحاد العراقي المركزي بالكرة الطائرة، وذلك بغية تفعيل العمل المشترك بشكل أكثر ايجابية مع الاتحادات الرياضية المختلفة .

 وبحث الجانبان سبل تفعيل العمل بين الاتحاد وكلية التربية الرياضية للبنات، اذ تم التطرق الى اليات التواصلديمي وتبادل المعلومات وحضور النشاطات والمباريات، واقامة ورش عمل متخصصة .

 وتضمن اللقاء كذلك، ايجاد الية متفق عليها ببين الكلية والاتحاد بغية توفير كل المتطلبات التي من الممكن ان تساعد جميع الطالبات والتدريسيات في مجال لعبة الكرة الطائرة، وذلك لبناء قاعدة رصينة من اللاعبات والحاكمات والمدربات في مجال اللعبة، لتعزيز الحركة الرياضية النسوية في العراق .

وجرى على هامش اللقاء، تكريم الضيوف من أعضاء الاتحاد المركزي للكرة الطائرة، وذلك لجهودهم الحثيثة في الدورة التحكيمية التي اختتمت في الكلية بوقت سابق .

وكان فرع الالعاب الفرقية في كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة بغداد، قد نظم دورة تحكيمية متخصصة في لعبة الكرة الطائرة .

وتضمنت الدورة اختبارات نظرية وعملية للمشاركين من داخل الكلية وخارجها ولاسيما من الاتحاد المركزي للعبة المذكورة، بغية حصولهم على شهادات المشاركة بعد اجتياز المشاركين لهذا الاختبار .

وبينت عميدة الكلية الدكتورة مواهب الجبوري، ان المشاركين في الدورة كانوا تواقين جدا لتعلم احدث المعلومات عن اساليب التدريب الحديثة في رياضة الكرة الطائرة، والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير الكرة الطائرة العراقية عن طريق ما يتعلمه المشاركون في هكذا دورات .

من جانبهم اثنى المشاركون في الدورة التدريبية على مستواها واهميتها بالنسبة لهم، اذ اجمعوا بان المعلومات التي استقوها في الدورة كانت قيمة جدا، متمنين استمرار هذه النوعية من الدورات المتطورة، والتي قدمت  الكثير من المعلومات الوفيرة ولاسيما بعد ان بدأو يتعلمون الكثير من خفايا اللعبة وقوانينها وحرفيتها، وذلك للإسهام في النهوض باللعبة وتطورها في في عموم محافظات العراق.


Comments are disabled.