Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 08/03/2015

الاداب في جامعة بغداد تنظم ندوة حوارية بعنوان “تكنلوجيا الانجاز الشخصي”

نظمت كلية الآداب في جامعة بغداد، ندوة حوارية بعنوان “تكنلوجيا الإنجاز الشخصي”، وذلك للوقوف على الجوانب المتعلقة بحياة الانسان وشخصيته وتنمية روح الابداع والابتكار في انجازاته .

وقدم محاضرة الندوة سماحة الشيخ عبد الرضا معاش، والتي تضمنت محاور عدة بشأن كيفية التحكم بالعواطف والتخلص من المشاعر السلبية عن طريق توضيح أهمية اكتشاف نقاط القوة وتحديد نقاط الضعف لدى الإنسان وتنمية شخصيته، فضلا عن معالجة الحالة السلبية بالرياضة النفسية ولاسيما ان تكنولوجيا الإنجاز الشخصي تعتمد على تنمية روح الإبتكار والإبداع لمعرفة المواهب وضرورة ممارسة النقد الذاتي لمواجهة تلك المشكلات.

واكد الشيخ معاش، على ضرورة اعتماد المبدأ والمنطق في التعامل والتدريب على مهارات جديدة في تلبية الرغبات الإيجابية، والحد من الرغبات السلبية.

 وقد تخلل الندوة الحوارية طرح الأسئلة على المحاضروتبادل النقاش، وفي هذا السياق اكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور صلاح الجابري، ان الندوة تهدف الى معالجة المؤثرات النفسية السلبية والعمل على جعلها حالة إبداع وليس شحنات سالبة، كون الإنسان الكائن الوحيد الذي تنعكس شحناته على الوسط الاجتماعي ومن ثم يتطلب تحقيق التوازن النفسي له.

وحضر الندوة عدد من اساتيذ الكلية وطلبتها للدراستين الاولية والعليا، والمهتمين بالشان الثقافي والتربوي .

Comments are disabled.