Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/03/2015

الواقع العلمي لطالبات اللغة الإنكليزية ورشة عمل  في كلية التربية للبنات


نظم قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للبنات جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان ” التعاون بين التدريسيين في قسم اللغة الانكليزية و اثر ذلك على مخرجات التعليم و التعلم ” . اذ سلطت هذه الورشة الضوء على اهمية تطوير الواقع العلمي للطالبات في اللغة الانكليزية و الإرتقاء بمستوياتهن التعليمية نحو الأفضل . 

حضرت هذه الورشة عميدة الكلية الاستاذ المساعدة الدكتور شروق كاظم سلمان و عددا من اساتذة القسم و طلبة الدراسات الاولية و العليا ، حيث قُدَّمت ثمانية بحوث متخصصة من قبل اساتذة القسم و بإشراف مباشر من قبل رئيسة قسم اللغة الإنكليزية الأستاذة المساعد الدكتور نوال فاضل عباس ، و تم التباحث لتشخيص مواطن الخلل في مستوى الطالبات و بالتالي تجاوز هذه العراقيل التعليمية و تغيير الاساليب الاكاديمية للوصول إلى نتائج متقدمة تخدم الواقع التربوي و التعليمي في العراق عن طريق ادخال اساليب تدريسية جديدة تنسجم مع الواقع الطلابي .

و تعد هذه الورشة امتدادا للندوة الإرشادية التي اقامها القسم في نهاية شهر شباط الماضي التي كان عنوانها ” نحو طالبات افضل علمية و اوعى ثقافة ” التي تناولت و بشكل مجموعة افلام وثائقية مستويات طالبات القسم و كيفية النهوض بها .. كما تجدر الإشارة إلى ان قسم اللغة الانكليزية في كلية العلوم للبنات يستعد لتنظيم مؤتمره السنوي منتصف شهر ايار المقبل و تحت شعار  ” العلاقة بين الأدب و اللغة و الثقافة نحو ايجاد طريقة جديدة في تدريس اللغة الإنكليزية ” . 

Comments are disabled.