Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/03/2015

عميد كلية الاعلام يناشد رئيس الوزراء باعتبار البديوي شهيدا



شهدت قاعة المناقشات المركزية في كلية الاعلام اقامة الحفل التأبيني لمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد احد ابطال الاعلام الاكاديمي والاعلامي محمد بديوي الشمري فقد اكتضت القاعة بحضورٍ جماهيري كبير ضم العديد من اساتذة الكلية وزملاء المغفور له من اعلاميين وصحفيين رافقوه اثناء رحلته الصحفية الطويلة .
اذ افتتح الحفل بقراءة سورة من الذكر الحكيم بعدها ألقى الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام كلمًة تحدث فيها عن مسيرة الشهيد الشمري الذي طالته رصاصة من مواطن عراقي بوضح النهار ولا نعرف الى يومنا هذا اين ذهب دم الضحية مبينا ان استشهاد البديوي خسارة للاعلام والانسانية جمعاء كونه يمثل لسان الحق والشرف والمهنية الصادقة في زمن نبحث فيه عن اعلام يتصف بالمصداقية بعيدا عن اي قيود .
واختتم التميمي كلمته باعلانه باسم جميع الحضور بمناشدة  رئيس الوزراء بعدَّ الدكتور محمد بديوي الشمري شهيدا لانه تم قتلة اثناء ادائه الواجب الرسمي وهذا يمثل سندا قانونيا فضلا عن تكليف احد المحاميين بمتابعة ذلك مضيفا  برفعه مقترحا لاستحصال موافقة مجلس الكلية بان تتزين احدى القاعات الرسمية بحمل اسم الشهيد محمد بديوي الشمري كونه يمثل رمزا اعلاميا بارزا .
وفي السياق ذاته اعربت الدكتورة عاصفة موسى مديرة اعلام وزارة الشباب والرياضة عن حزنها الشديد ونحن نستذكر في هذا القاعة رحيل الاخ والصديق الشمري فكان مجدا بعملة واعلاميا متميزا واكاديميا ناجحا ويتعامل بحيادية بعيدا عن كل الضغوطات الخارجية .
وكان للدكتور كاظم عمران موسى مدير اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قصيدة رثاء بحق المغفور له عبرَّت عن الروح الزكية والخلق العالي  التي امتاز بها رحمه الله فقد ترك اثراً طيباً في نفوس كل الاحبة الذين كانوا يعملون بالقرب منه داعيا المولى القدير ان يتغمدة برحمتة الواسعة .

Comments are disabled.